سيطرة داعش على مدينة استراتيجية فى وسط سوريا

26

في اطار الحرب المستمرة بين تنظيم داعش والقوات الموالية لنظام بشار الاسد تستمر داعش في الزحف لتحصل على اكبر عدد من المدن لتنتصر في حربها.

وحسب ما قام المرصد السوري لحقوق الانسان فقد قامت قوات التنظيم الارهابي بالسيطرة على مدينة القريتين الاستراتيجية والتي ترجع اهميتها الاستراتيجية بكونها تقع في وسط دولةسوريا في محافظة حمص،وهو موقع يمكن للحاصل عليه تحقيق العديد من المكاسب من خلاله.

وتم الاعلان عن استيلاء داعش على المدينة يوم الاربعاء،جاء ذلك الاستيلاء بعد اشتباكات عنيفة بين قوات داعش والقوات الموالية لنظام الاسد،وكانت الاشتباكات بين الفريقين تشتد حيث يمثل نظام الاسد ومواليه الغالبية الشيعية في سوريا بينما يمثل الجيش الحر وداعش الاقلية السنية.

لم تستطع داعش ان تسيطر على المدينة في يوم وليلة لكنها بدأت حملتها منذ يوم الثلاثاء ونجحت في النهاية بأخذها لكن مصير المدينة يظل مجهولاً.

وفي كل مرة تبدأ القوات الموالية للاسد وتنظيم الدولة بالدخول في اشتباكات يُسفر ذلك عن مقتل الكثيرون من صفوف الغريمين،وفي هذه المدينة وقع من صفوف داعش ٢٤ قتيلاً وفي صفوف جيش الاسد ٢٨ قتيلا.

ومن اهمية تلك القرية ايضاً انها تربط الجزء الشرقي بحمص بشرق مدينة القلمون التي تقع بضواحي مدينة دمشق.

ومن الجدير بالذكر انه في التصريح الذي قاله عبدالرحمن مدير المرصد السوري لحقوق الانسان ان هدف داعش في السيطرة على هذة المدينة هو ربط المدن التي يسيطر عليها في الريف الشرقي بحمص بالمدن التي يسيطر عليها في منطقة القلمون الشرقي مما يسهل عليه نقل قواته وامداداته بين المنطقتين، لتصبح هذه المدينة حلق وصل بين القطاعين.

وذكر ايضاً عبدالرحمن ان التنظيم قبل دخوله الى المدينة قام بثلاثة عمليات انتحارية على ابواب مدينةالقريتين مما سهل عليه الاقتحام.

 

المصدر: كلام اليوم