شعبة الـ ـمـ ـخـ ـابـ ـر ا ت العسكرية تنفذ حـ ـمـ ـلات اعـ ـتـ ـقـ ـال في دير الزور وريف دمشق

58

محافظة دمشق: انتشر عناصر من شعبة المخابرات العسكرية على حاجز طيار عند أطراف بلدة معرة صيدنايا بريف دمشق، واعتقلوا 3 شبان اثنان منهم ينحدرون من صيدنايا والأخر من معرة صيدنايا، بحجة التخلف عن الخدمة الإلزامية، وسط تدقيق على المارة وكبار السن، وتفتيش المركبات.

يشار إلى أن الشبان الثلاثة يحملون بطاقات تأجيل دراسي، حيث جرى اقتيادهم إلى جهة مجهولة دون معرفة مصيرهم. 

وفي سياق متصل، شهدت مدينة دير الزور استنفارا أمنياً من قبل عناصر شعبة المخابرات العسكرية التابعة للنظام، حيث نفذت حملة دهم في دوار الحلوين في حي القصور، وصادرت دراجة نارية، تزامناً مع تفتيش المارة، بحثاً عن المطلوبين للخدمة الإلزامية.

وتنفذ قوات النظام بشكل دائم حمالات اعتقال تطال مواطنين مطلوبين لديها وشبان متخلفين عن “الخدمة الإلزامية”.

وشنّت الحواجز الأمنية التابعة لقوات النظام في دير الزور بتاريخ 2 آذار الجاري، حملة اعتقالات طالت 30 مواطن بغية سوقهم لخدمة “الاحتياط”.

واعتقل عناصر “حاجز الفندق” أو المعروف باسم “حاجز الطلائع” عند مدخل مدينة دير الزور الغربي 6 شبان بينهم طالب جامعي، بغية سوقهم لـ”خدمة الاحتياط”، كما اعتقل “حاجز الجسر الحربي” الذي يربط شرق الفرات بلدة الحسينية مع مدينة دير الزور، 3 بينهم معلم مدرسة بعمر الـ 45 عام.

وفي سياق ذلك، انتشرت حواجز “طيارة” للشرطة العسكرية وشعبة المخابرات العسكرية في مدينة دير الزور عند دوار الدلة حاجز دوار الكرة الأرضية بحي الجورة وريف دير الزور الغربي، وسط تخوف ذوي المعتقلين من الزَّج بأبنائهم في حملات التمشيط في البادية بحثاً عن خلايا تنظيم “الدولة الإسلامية”.

يشار بأن المطلوبين يخضعون لدورة تدريبية مدتها 60 يوم في “معسكر الطلائع” بمدينة دير الزور.