شعبة المـ ـخـ ـابـ ـر ا ت العسكرية تفرج عن لصان من الدفاع الوطني بريف القلمون الغربي

46

محافظة ريف دمشق: اعتقل عناصر دورية تتبع لشعبة المخابرات العسكرية التابعة للنظام، شابين ينحدران من بلدة معرة صيدنايا، أثناء سرقتهما أحد المنازل بالقرب من مسجد النور في بلدة تلفيتا بريف القلمون الغربي، ليتم الإفراج عنهما لاحقا لأنهما يتبعان للدفاع الوطني العاملة في البلدة.
وتشهد القرى والبلدات الخاضعة لسيطرة الدفاع الوطني انتهاكات بحق المدنيين، من الاعتقالات التعسفية والتنكيل بالمدنيين ومصادرة ممتلكاتهم، عبر نصب حواجز طيار، في ظل غياب الرادع القانوني.
وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان، قد رصد أمس، بأن عناصر من الدفاع الوطني، أقدموا على اعتقال شخص من مدينة حرستا، وحجز سيارته المحملة بمواد طبية في مدينة صيدنايا، بعد مشادة كلامية ووصف المواطن العناصر باللصوص وقطاع الطرق، في حين اعتقله عناصر الدفاع الوطني وحجزوا سيارته.
واعتقلت قوات النظام راعي أغنام في بلدة هريرة بريف دمشق، بالقرب من الحدود السورية – اللبنانية، وتم تسليمه إلى أجهزة الأمن العسكري، بتهمة أنه كان يعمل ضمن صفوف “الجيش الحر” سابقاً.
كما رصد نشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان، مصادرة عربة للمواد الغذائية من قبل عناصر الدفاع الوطني في منطقة القلمون الغربي، بعد نصب حاجز متنقل “طيار” على الطريق الرئيسي بين بلدتي صيدنايا ومنين، وبدأو بتفتيش السيارات المتجهة لصيدنايا.