شهيدة طفلة و5 جرحى مدنيين واحتراق عشرات الخيام.. حصيلة سقوط صواريخ انطلقت من مستودع للذخيرة على خلفية انفجاره قرب الحدود مع لواء إسكندرون

73

محافظة إدلب: وثق المرصد السوري لحقوق الإنسان استشهاد طفلة من ذوي الاحتياجات الخاصة وإصابة 5 مدنيين آخرين بجروح متفاوتة نتيجة سقوط صواريخ انطلقت من مستودع للذخيرة في قرية بابسقا بريف إدلب الشمالي، بالإضافة لمقتل عنصر من فوج المدفعية والصواريخ في فيلق الشام جراء انفجار المستودع، كما تسبب انفجار المستودع باحتراق عشرات الخيام التي تأوي مهجرين ونازحين حيث تم إخلاء قاطنيها من قبل فرق الإنقاذ، في حين وردت معلومات عن قيام عناصر ضمن فيلق الشام بالتعرض بالضرب لنشطاء خلال محاولتهم تغطية الحادثة.
وكان المرصد السوري قد رصد، خلال الساعات الفائتة، أنه تسود حالة من الرعب والخوف بين المواطنين والنازحين في مخيمات الشمال، نتيجة الانفجارات المتتالية وتطاير صواريخ تنطلق من مستودع للذخيرة في قرية بابسقا بريف إدلب الشمالي، وأسفر الانفجار عن أضرار مادية في مخيم صلاح الدين للنازحين، كما سقطت صواريخ في مناطق قرب كفرلوسين وعقربات وسرمدا في حصيلة أولية، فيما لا تزال الانفجارات تدوي حتى اللحظة.
ويقطن في المنطقة آلاف النازحين والمهجرين من المحافظات السورية، وتعد من أكثر مناطق شمال غرب سورية كثافة، بسبب انتشار عشرات المخيمات في المنطقة.
وأشار المرصد السوري، إلى أن انفجارات متتالية قرب الحدود السورية-التركية، نتيجة مستودع للذخيرة تابع لفصيل فيلق الشام، في بلدة بابسقا قرب المخيمات شمالي إدلب.