شيخ الأزهر يوجه بإرسال مساعدات عاجلة إلى سوريا

27

وجه الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، القائمين على بيت الزكاة والصدقات بإرسال مساعدات عاجلة إلى الأشقاء في سوريا، لدعم الأسر المتضررة من آثار الزلزال المدمر.

وأعلن شيخ الأزهر، أن ذلك يأتي استكمالًا لجهود الدولة المصرية التي سارعت في تقديم الدعم للأشقاء في سوريا وتخفيف آثار الزلزال المدمر الذي لَحِقَ بهم.

ارتفاع حصيلة ضحايا زلزال سوريا وتركيا

ارتفعت حصيلة ضحايا الزلزال إلى نحو 37 ألف شخص في تركيا وسوريا؛ وسط استمرار عمليات الإنقاذ للعثور على أحياء رغم تضاؤل الآمال.

وأعلنت إدارة الكوارث والطوارئ التركية ارتفاع عدد ضحايا الزلزال في البلاد إلى 31 ألفا و643، كما أشارت إلى أن 6444 مبنى دمرت بشكل كامل جراء الزلزال، وفق ما أعلنت «العربية. نت».

نحو 5 آلاف ضحية في سوريا

من جهته، قال مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة في بيان، اليوم الاثنين، إن أكثر من 4300 شخص لقوا حتفهم وأصيب أكثر من 7600 آخرين في شمال غربي سوريا حتى يوم 12 فبراير، فيما أكد المرصد السوري لحقوق الانسان أن عدد الضحايا بلغ أكثر من 5200.

فيما أكد منسق الأمم المتحدة للإغاثة مارتن غريفيث أن مرحلة عمليات الإنقاذ بعد الزلزال الذي ضرب تركيا وسوريا تقترب من نهايتها، وأن الحاجة الماسة ستصبح توفير الملاجئ والطعام والتعليم والرعاية النفسية والاجتماعية.

المصدر: صدى البلد

الآراء المنشورة في هذه المادة تعبر عن راي صاحبها ، و لاتعبر بالضرورة عن رأي المرصد.