صـ ـو ا ر يـ ـخ تـ ـسـ ـتـ ـهـ ـدف مواقع حيوية في قاعدتين لـ”التحالف الدولي” في ريف دير الزور

61

محافظة دير الزور: استهدفت صواريخ مجهولة قاعدتين لـ “التحالف الدولي” في ريف دير الزور الشرقي، تزامنا مع استنفار كبير لقوات “التحالف الدولي” في محيط أكبر قواعدها في سورية بـ”حقل العمر”.
واستهدفت الصواريخ مواقع حيوية في القاعدتين، في حين استهدف بعضها مهبط للطيران المروحي في حقل العمر، دون ورود معلومات عن خسائر بشرية حتى الآن، في حين استنفرت القوات في محيط قاعدة العمر.
ووفقا للمصادر فإن الصواريخ يرجح أن خلايا الميليشيات الإيرانية أطلقتها باتجاه القاعدتين.
وجاء ذلك، بعد تغيير الميليشيات الإيرانية تكتيكها في مواجهة قوات “التحالف الدولي” في سورية، اعتمادا على خلايا من أبناء شرق الفرات.
وأشار المرصد السوري، أمس، أن قاعدة “التحالف الدولي” في حقل “كونيكو” للغاز بريف دير الزور شهدت، توتراً أمنياً ضمن صفوف قوات “قسد” و”التحالف الدولي”، حيث انتشرت 12 مدرعة عسكرية أمريكية في محيط الحقل، بالتزامن مع تحليق للطيران الحربي في سماء المنطقة، دون معرفة الأسباب.
ورصد نشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان، في 15 من شباط إسقاط القوات الأمريكية طائرة استطلاع مسيًرة إيرانية في منطقة شمال شرقي سوريا، وذلك أثناء قيام الطائرة بالاستطلاع في أجواء قاعدة حقل “كونيكو” العسكرية التابعة لقوات “التحالف الدولي”للغاز في ريف دير الزور الشمالي.