ضربات التحالف على الجهاديين أسفرت عن مـصرع نحو 500 مدني

20

ضربات التحالف على الجهاديين أسفرت عن مـصرع نحو 500 مدني حسبما ذكر المصرى اليوم ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر ضربات التحالف على الجهاديين أسفرت عن مـصرع نحو 500 مدني .

صحيفة الوسط – أسفرت ضربات التحالف الدولي ضد تنظيم «تنظيم الدولة الأسلامية» في بغداد وسوريا عن مـصرع 484 مدنيا على الأقل منذ بدأت في صيف 2014 وفق آخر خُلاصَة للعسكريين الشعب الأمريكي.

ويحدث التحالف كل شهر مجموع الضحايا المدنيين الذين يعترف بسقوطهم في ضرباته، لكن منظمات غير حكومية تتهمه بالاقلال من مجموع الضحايا.

وفي هذا السياق، تكشف النقاب عن شركة «ايرويز» التي تضم صحافيين في المملكة المتحدة وتجمع معطيات متوافرة أن الحصيلة في الواقع هي أكبر بنحو ثماني مرات وتناهز 3817 مدنيا قتلوا منذ 2014.

وذكرت القيادة العسكرية الأمريكية في الشرق الاوسط «حتى الأن واستنادا إلى المعلومات المتوافرة يقدر التحالف ان 484 مدنيا على الاقل قتلوا في شكل غير متعمد» منذ 2014.

ويفيد المرصد السوري لحقوق الانسان أنه بين 23 ابريل و23 مايو الفائتين، فإن مجموع القتلى المدنيين في سوريا وحدها بلغ 225 في أكبر خُلاصَة شهرية منذ 2014.

وتؤكد ايرويز والمرصد السوري أن ضربات التحالف باتت تدريجا أضخم دموية. وتظهر الحصيلة التي نشرها التحالف الجمعة زيادة طفيفة في نسبة الضربات التي خلفت مـصرع مدنيين. فالتحالف يوافَقَ بأن 0.27 في المائة من الضربات منذ 2014 خلفت مـصرع مدنيين مقابل 0.24 في المائة في الحصيلة السابقة.

والحصيلة العامة للقتلى الـ484 تشمل المدنيين الـ105 الذين قتلوا في قصف أمريكي ضرب في 17 مارس مبنى في مدينة الموصل ، وهي مركز محافظة نينوى وثاني أكبر مدينة في العراق العراقية كانوا لجأوا اليه.

ونسب العسكريون الأمريكون هذه الحصيلة الكبيرة إلى تفجير نتج من متفجرات زرعها تنظيم «تنظيم الدولة الأسلامية» في المكان.

المصدر :الوسط