طائرات “الضامن” الروسي تقصف محور الكتيبة المهجورة.. بالتزامن مع استمرار الاشتباكات والقصف المتبادل على عدة محاور في ريف إدلب

32

نفذت طائرات حربية روسية 3 غارات متتالية على محور الكتيبة المهجورة بريف إدلب الشرقي، بالتزامن مع استمرار الاشتباكات والقصف المتبادل على المنطقة،  فيما قصفت الفصائل محور مدايا بريف إدلب الجنوبي بقذائف المدفعية الثقيلة.
وكان “المرصد السوري” رصد، قبل قليل، تصدي الفصائل لمحاولة تقدم جديدة لقوات النظام على محور الكتيبة المهجورة بريف إدلب، بالتزامن مع قصف بري مكثف على محاور ونقاط التماس هناك، فيما لا تزال الاشتباكات المتقطعة والاستهدافات المتبادلة مستمرة منذ صباح اليوم.
وبذلك يرتفع عدد الضربات البرية التي استهدفت كل من التح والدير الشرقي والدير الغربي ومحاور أم جلال ومحور إعجاز ومحاور أبو الضهور الغربية والرفة والهلبة والسرج وكرسنتة وأبو مكي وبلدة بداما في أرياف إدلب، وبلدة الزيارة بريف حماة الشمالي، إلى 320.
وكان “المرصد السوري” رصد، ظهر اليوم، غارة جوية نفذتها طائرات النظام الحربية على قرية أم التينة بريف مدينة معرة النعمان الشرقي، دون معلومات عن خسائر بشرية. كما ألقى الطيران المروحي التابع للنظام السوري 4 براميل متفجرة على محور كبانة بجبل الأكراد في ريف اللاذقية الشمالي. ورصد “المرصد السوري” استعادة “تحرير الشام” السيطرة على الكتيبة المهجورة بعد هجوم مباغت على مواقع قوات النظام بدأته فجر اليوم، قٌتل خلاله 10 عناصر من قوات النظام والمسلحين الموالين لها، بينما قتل وقضى 5 مقاتلين من الفصائل و”تحرير الشام”، تزامنا مع انسحاب قوات النظام إلى نقاط خلفية، كما قصفت الفصائل تجمعات لقوات النظام في ريف إدلب الشرقي ومحاور أبو الضهور الغربية.