طائرات مروحية تلقي براميل متفجرة على محور كبانة.. ونحو 250 ضربة برية تستهدف منطقة “خفض التصعيد” خلال اليوم

25

جددت الطائرات المروحية، مساء اليوم، إلقاء براميل متفجرة على محور كبانة بريف اللاذقية الشمالي، وذلك للمرة الثانية خلال اليوم وبذلك يرتفع إلى 8  تعداد البراميل المتفجرة حتى اللحظة، في حين قصفت الفصائل محور تلة البركان وتلة الشيخ يوسف وتلة الدبابات في محيط محور كبانة. كما قصفت الفصائل الجهادية مواقع قوات النظام في محور الصراف في جبل التركمان بالريف ذاته.
على صعيد متصل، قصفت قوات النظام البرية المتمركزة بالأكاديمية العسكرية، بلدة خان العسل وجمعية الكهرباء في ريف حلب الغربي وقريتي الحميرة والقراصي بريف حلب الجنوبي، فيما طال القصف بلدات جرجناز  وحيش والتح وتحتايا وصهيان وبابولين بريف إدلب.
وبذلك يرتفع عدد القذائف التي طالت كل من تل واسط والشركة والعريمة في ريف حماة، ومدينة جسر الشغور وبلدات الجانودية وبداما بريف إدلب الغربي، وكفرسجنة والشيخ مصطفى وأرينبة بريف إدلب الجنوبي، وتحتايا والتح وأم جلال والتينة وسحال وفروان وقطرة والشعرة بريف إدلب الشرقي، إلى 240.
وقصفت الفصائل مواقع لقوات النظام في محور كبانة بريف اللاذقية الشمالي بالمدفعية الثقيلة، كما استهدفت الفصائل بصاروخ مضاد للدروع تجمعاً لقوات النظام على محور الشريعة بسهل الغاب في ريف حماة الشمالي الغربي، ما تسبب بوقوع عدة إصابات.
كذلك، رصد المرصد السوري لحقوق الإنسان، صباح اليوم، تناوب ثلاث طائرات مروحية على استهداف محور كبانة بريف اللاذقية، بالبراميل المتفجرة، تزامنا مع اشتباكات بمختلف أنواع الأسلحة بين الفصائل المقاتلة والمجموعات الجهادية من جهة وقوات النظام والمسلحين الموالين لها من جهة أُخرى على محاور أم تينة وسحال في ريف إدلب الجنوبي الشرقي.
وفي سياق ذلك، وثق المرصد السوري لحقوق الإنسان مقتل 3 عناصر وإصابة آخرين من قوات النظام والمسلحين الموالين لها في محور الحويز بسهل الغاب في ريف حماة الشمالي، جراء استهداف مقر لهم بصاروخ موجه من قبل الفصائل المقاتلة، كما وثق “المرصد السوري” استشهاد طفل متأثراً بجراح سابقة نتيجة القصف على مخيم قاح بريف إدلب.