بعد مقتل 3 جنود من القوات التركية.. طائرة مسيرة تركية تقصف موقعين في ريف مدينة عين العرب كوباني 

84

محافظة حلب: قصفت طائرة مسيرة تركية موقعين في ريف مدينة عين العرب (كوباني) بريف حلب الشرقي، الأول في قرية ترميك 3 كيلومتر عن مركز مدينة كوباني، والثاني لا يزال مجهولًا.
على صعيد متصل، قصفت القوات التركية بقذائف المدفعية، مناطق فارغة من السكان شرق مدينة كوباني، دون ورود معلومات حتى اللحظة عن وقوع ضحايا أو أضرار ناجمة عن الاستهداف.
ويأتي التصعيد التركي على خلفية التفجير الأخير ومقتل 3 جنود من القوات التركية، بعبوة ناسفة أمس الأول، مقابل قرية بغدك عند الحدود الإدارية بين محافظتي حلب والرقة.
وكان نشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان قد رصدوا، قصفًا مدفعيًا لليوم الثاني على التوالي نفذته القوات التركية على ريفي عين العرب (كوباني) شرقي حلب، و تل أبيض (كري سبي) بريف الرقة، وبحسب نشطاء المرصد السوري فإن القصف استهدف قرية خانى الواقعة في الريف الشرقي لمدينة كوباني وقرى عريضة وجرن وقزعلي وزنوبيا وحرية وأحمدية الواقعة في الريف الغربي لمدينة تل أبيض، دون ورود معلومات عن حجم الخسائر حتى اللحظة.
المرصد السوري لحقوق الإنسان، وثّق يوم في 8 يناير، استشهاد مختار قرية خان بريف مدينة كوباني الشرقي، بالإضافة إلى إصابة 12 مدني بجراح متفاوتة بينهم نساء وأطفال، أحد الأطفال بترت ساقه، نتيجة القصف الصاروخي المكثف، الذي نفذته القوات التركية على مدينة عين العرب (كوباني) وريفها الشرقي قرب الحدود مع تركيا، وبحسب نشطاء المرصد السوري، فإن القصف التركي طال نحو 15 قرية وبلدة بريفي عين العرب كوباني وتل أبيض من بينها “قرموغ وكوبرلك وجرن وكلتب وتلجيب وخانة وزرزوري وصوان وصليبي وخان وبير عرب وقرى أخرى”.
وكان المرصد السوري وثق في 25 كانون الأول الفائت، مقتل 6  من “الشبيبة الثورية” بينهم قياديان اثنان، بالإضافة إلى إصابة 3 آخرين في استهداف طائرة مسيرة تركية لأحد مقرات “الشبيبة الثورية” في مدينة عين العرب (كوباني) شرقي حلب.