طائرة مسّيرة تستهدف محيط معبر “أم جلود” ضمن مناطق نفوذ الفصائل الموالية لتركيا في ريف حلب الشرقي

39

 

محافظة حلب-المرصد السوري لحقوق الإنسان: استهدفت طائرة مسّيرة مجهولة بالقنابل، مساء اليوم، محيط معبر أم جلود الذي يفصل بين مناطق نفوذ الفصائل الموالية لتركيا من جهة، وقوات مجلس منبج العسكري، بالقرب من مدينة منبج شرق مدينة حلب، دون ورود معلومات عن خسائر بشرية حتى الآن.
وكان المرصد السوري قد رصد، في 28 ديسمبر/كانون الأول الفائت، انفجاراً قرب معبر الحمران التجاري بالقرب من مدينة جرابلس ضمن مناطق نفوذ الفصائل الموالية لتركيا شمال شرق محافظة حلب، نتيجة طائرة مسيرة “محلية الصنع” استهدفت شاحنة، ما أدى إلى وقوع أضرار مادية. 
وكانت انفجارات ضربت منطقة ترحين الخاضعة لنفوذ القوات التركية والفصائل الموالية لها في ريف مدينة الباب شمالي حلب، في 20 ديسمبر/كانون الأول الفائت، نتيجة طائرة مسّيرة استهدفت بعدة قنابل منطقة الحراقات البدائية لتكرير النفط في القرية، ما أدى إلى وقوع أضرار مادية ونشوب حرائق.
ووثّق المرصد السوري استشهاد 7 مدنيين، في 23 أكتوبر/تشرين الأول الفائت، جراء سقوط صواريخ أطلقتها القوات الروسية المتمركزة في حميميم، على سوق وحراقات بدائية للمحروقات في قرية الكوسا قرب مدينة جرابلس ضمن مناطق نفوذ الفصائل الموالية لتركيا شمال شرقي حلب.