عاصفة هوائية شديدة تقتلع أكثر من 85 خيمة في شمال غرب سوريا.. وتخلف 4 إصابات في مناطق النظام

4٬027

تسبب العاصفة الهوائية بوقوع أضرار كبيرة ولا سيما ضمن المخيمات ومراكز الإيواء في مناطق شمال غربي سوريا، حيث اقتلعت الرياح الشديدة 85 خيمة ضمن مخيمات النزوح في ريفي إدلب وحلب بشكل كامل.

كما تسبب هبوب الرياح القوية باقتلاع عدد من الخيام في حي الزيدية في مدينة عفرين، ضمن منطقة ” غصن الزيتون”.

وفي مناطق سيطرة قوات النظام، تسبب الرياح القوية بسقوط جرحي، حيث أصيب 3 أطفال بجروح متفاوتة، نتيجة سقوط زجاج شبابيك مدرسة في طيبة الإمام بريف حماة الشمالي، بسبب الرياح الشديدة، كما أصيب مواطن بجروح، جراء سقوط لوحة إعلانية في حي الوعر بمدينة حمص، جراء الرياح القوية.

ورصد المرصد السوري لحقوق الإنسان، بتاريخ 19 آذار الجاري، تضررت العديد من الخيام ومراكز الإيواء والتجمعات السكنية، بسبب الهطولات المطرية الغزيرة التي شكلت سيول جارفة ألحقت أضرار جسيمة بممتلكات النازحين القاطنين في مخيمات بريف حلب الشمالي.

وتضررت نحو 200 خيمة في “مخيم يازيباغ” بريف حلب الشمالي، كما أدى تشكل السيول الجارفة إلى تضرر 3 خيام في مخيم ” شمارين” بريف حلب الشمالي.
ويعيش النازحون في مخيمات بريف حلب الشمالي، ظروف مأساوية، في ظل انعدام دور منظمات الإغاثية والإنسانية لإعانتهم خلال الكوارث التي تحل عليهم، بعد دخول المياه إلى الخيام بفعل الأمطار وتضررها، في حين باتت عشرات العائلات دون مأوى.