عبارات مناهضة للنظام السوري وإيران وروسيا يخطها مجهولين على الجدران في ريف دمشق

45

شهدت قرية عين حور بريف دمشق، استنفارا كبيرا لعناصر الشرطة والأمن في القرية، على خلفية كتابة شعارات مناهضة للنظام السوري.
حيث خط مجهولون عبارات مناهضة للنظام على جدار مبنى البلدية وجدران مدرستين في القرية وعدد من المحال التجارية القريبة من مسجد الحسن وسط القرية.
وذكرت مصادر المرصد السوري في دمشق بأن العبارات تطالب بإسقاط النظام، منها: “الشعب يريد إسقاط النظام.. الثورة مستمرة.. بدنا المعتقلين.. سوريا حرة وإيران تطلع برا.. المحتل الروسي عدو الشعب السوري”.
وفي سياق ذلك، طمست دوريات الشرطة والأمن العبارات المناهضة للنظام، صباح اليوم استنفروا وقاموا بحملة تفتيش واستدعاء أصحاب محلات الدهان “البخاخ” للتحقيق معهم ومعرفة الأشخاص الذين اشتروا من “البخاخات” خلال اليومين الأخيرين.
على صعيد متصل، شنت دوريات الأمن حملة مداهمات في القرية واعتقلت عدة أشخاص وشبان وسط اتهامهم بضلوعهم وراء الكتابات والشعارات وهم ممن لهم سوابق قضايا مختلفة، فيما لا يزال الاستنفار والتوتر في القرية قائما حتى مساء اليوم السبت.
وأشار المرصد السوري قبل أيام، بأن مجهولين يخطون عبارات جدارية مناوئة للنظام السوري في دمشق وريفها، تركزت على جدران في حي الميدان الدمشقي ومدينة الكسوة والحجر الأسود، بعض العبارات تطالب بإسقاط النظام وأخرى تنتقد الغلاء والفساد في البلاد، في ظل الوضع المعيشي السيء وفقدان المحروقات وانعدام القدرة الشرائية للمواطنين.