عبر تقديم المنح الدراسية والوجبات الغذائية.. المركز الثقافي الإيراني في دير الزور يواصل استغلال تردي الأوضاع المعيشية لتدريس المناهج الشيعية

57

محافظة دير الزور: يواصل المركز الثقافي الإيراني في مدينة دير الزور استغلال الأوضاع المعيشية والمادية المتردية لدى غالبية العائلات في المدينة بهدف تدريس أطفالها المناهج المذهبية “الشيعية”، وأدلجة عقول الأطفال من خلال ترغيبهم بالدراسة في المركز عبر المنح المالية والخدمات التي يقدمها القائمون على المركز.
وأفادت مصادر المرصد السوري لحقوق الإنسان، أن المركز الثقافي الإيراني الذي يقع في حي الفيلات بمدينة دير الزور، يقدم وجبات غذائية مجانية بشكل يومي للأطفال، كما يقدم جميع المستلزمات الدراسية من قرطاسيات وأدوات دراسة للأطفال مقابل تخصيص حصة دراسية لهم بشكل يومي لتدريسهم العلوم والمناهج المذهبية “الشيعية”.

ومن جهة اخرى يخصص المركز منح دراسية قدرها 100 ألف ليرة سورية شهرياً لطلاب الشهادة الثانوية، وتعمل الميليشات الإيرانية ليلاً ونهاراً بالتعاون مع الجمعيات التابعة لها على استهداف الطلاب من مختلف الأعمار في مدينة دير الزور عبر تقديم الدعم لهم.
وفي سياق متصل، أفادت مصادر المرصد السوري لحقوق الإنسان، بأن المركز الثقافي الإيراني في مدينة الميادين “عاصمة الميليشيات الإيرانية في شرق سورية” بريف دير الزور الشرقي، قدم اليوم كتباً لطلاب المركز تحمل صور لقاسم سليماني قائد “فيلق القدس” السابق.
ورصد المرصد السوري لحقوق الإنسان، بتاريخ 6 أيار الجاري، إعلان “المركز الثقافي الإيراني” في حي الفيلات بمدينة دير الزور الخاضعة لسيطرة قوات النظام والميليشيات الإيرانية، عن افتتاح دورات جديدة تضمنت تعليم اللغة الفارسية والإنكليزية والمراسلات التجارية، وجاء الإعلان عن انطلاق هذه الدورات في إطار مواصلة المراكز الثقافية الإيرانية في مناطق دير الزور باستغلال حاجة المواطنين في سبيل نشر التشيع واللغة الفارسية.