عبر معبري الحمام وباب الهوى.. دخول قافلة مساعدات أممية وأخرى قطرية إلى المناطق الـ ـمـ ـنـ ـكـ ـوبـ ـة جراء الـ ـزلـ ـز ا ل شمال غربي سوريا

29

وصلت اليوم قافلة مساعدات أممية جديدة إلى الأراضي السورية عبر معبر باب الهوى الحدودي في ريف إدلب الشمالي مؤلفة من 22 شاحنة محملة بسلال غذائية ومواد إغاثية أخرى للمتضررين جراء الزلزال في مناطق شمال غربي سوريا.
وفي السياق، دخلت قافلة مساعدات إنسانية مقدمة من دولة قطر عبر معبر الحمام في ريف جنديرس بمنطقة عفرين شمالي حلب، محملة بمساعدات طبية وإغاثية للمتضررين جراء الزلزال المدمًر.
وبذلك يرتفع عدد شاحنات المساعدات التي دخلت منذ 6 شباط الجاري إلى مناطق حكومتي الإنقاذ والحكومة المؤقتة في شمال غرب سوريا إلى 413 هي: 128 عبر معبر باب الهوى الحدودي، و 285 شاحنة عبر معابر باب السلامة والراعي والحمام.
ورصد المرصد السوري لحقوق الإنسان، أمس دخول 391 شاحنة عبر المعابر الحدودية الرسمية وغير الرسمية، إلى مناطق حكومتي الإنقاذ والحكومة المؤقتة في شمال غرب سوريا، لإغاثة المتضررين من الزلزال الذي ضرب المنطقة في 6 شباط، أي منذ نحو 10 أيام، حيث دخلت نحو 285 شاحنة عبر معابر باب السلامة والراعي والحمام، من بينها 145 تابعة لحملة “هنا سوريا” محملة بالمساعدات الإنسانية إلى مناطق الحكومة المؤقتة لإغاثة المتضررين في مناطق شمال غرب سوريا.
كما دخلت نحو 106 شاحنة عبر معبر باب الهوى الحدودي مع تركيا إلى المناطق المتضررة من الزلزال في شمال وغرب سوريا.