عشرات القتلى في قصف بحلب ودير الزور

11

252260441-685770

قتل عشرات المدنيين، الأربعاء، في غارات جوية وقصف مدفعي على مناطق متفرقة خاضعة لسيطرة المعارضة السورية، بينهم 16 شخصا قضوا في صاروخ استهدف حافلة في دير الزور.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن 16 شخصا، بينهم 10 أطفال، لقوا مصرعهم من جراء سقوط صاروخ على حافلة كانت تقلهم من منطقة الشولا في محافظة دير الزور إلى دمشق.

وفي محافظة إدلب، قتل أكثر من 8 أشخاص في غارات شنتها طائرات الجيش على عدة مناطق في مدينة حارم، حسب المرصد الذي أشار إلى تعرض معرة النعمان والنقير لفصف جوي.

كما قال المرصد إن سقوط برميل متفجر على طريق الكاستيلو في محافظة حلب، أسفر عن مقتل امرأة وإصابة آخرين بجروح، في حين استهدفت مروحيات الجيش بلدة عدنان ومدينة الباب.

أما في دمشق، فقد استمرت لليوم السابع على التوالي، الحملة التي تشنها القوات الحكومية على حي جوبر الاستراتيجي، حيث أفيد الأربعاء عن تعرض المنطقة لقصف بصواريخ أرض-أرض.

وذكر ناشطون أن القصف الصاروخي تزامن مع استمرار الغارات “المكثفة” على الحي، وسط اندلاع معارك بين فصائل من المعارضة والقوات الحكومية مدعومة من مسلحي حزب الله.

وكان المرصد قد قال الثلاثاء إن طيران الجيش شن 25 غارة جوية على الحي الواقع شرق العاصمة، هي الأعنف في إطار العملية العسكرية التي يقوم بها منذ أواخر أغسطس الماضي.

سكاي نيوز عربية