عشرات القتلى والجرحى في انفجار ثلاث شاحنات في الحسكة

19

وصلت حصيلة القتلى والجرحى لثلاث هجمات انتحارية متزامنة بآليات مفخخة في تل تمر إلى مقتل ما بين 50 إلى 60 شخصا وجرح أكثر من ثمانين. الهجوم استهدف منطقة تسيطر عليها قوات حماية الشعب الكردية في محافظة الحسكة.

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان اليوم (الجمعة 11 ديسمبر/ كانون الأول 2015) إن 22 شخصا على الأقل لقوا حتفهم لدى انفجار ثلاث شاحنات ملغومة في بلدة يسيطر عليها الأكراد بشمال شرق سوريا. ورجح المرصد أن يزيد عدد القتلى جراء الهجوم الذي وقع في بلدة تل تمر في ساعة متأخرة الليلة الماضية.

بيد أن متحدثا باسم وحدات كردية سورية رفع حصيلة الضحايا وقال إن الهجوم أسفر عن مقتل ما بين 50 و60 شخصا وإصابة 80.

وتسيطر على البلدة الواقعة بمحافظة الحسكة في شمال شرق سوريا وحدات حماية الشعب الكردية التي تحارب تنظيم “الدولة الإسلامية” بدعم من الضربات الجوية التي يشنها التحالف بقيادة الولايات المتحدة.

وذكر المرصد أن أحد التفجيرات وقع قرب مركز صحي بينما وقع آخر قرب سوق للخضر. وأضاف المرصد “كما وردت معلومات مؤكدة عن خسائر بشرية في صفوف قوات الأمن الداخلي الكردية.” المعروفة باسم الأسايش. ولم يتسن الاتصال بمسؤولي الأسايش للحصول على تعقيب.

ووحدات حماية الشعب الكردية هي أكثر شركاء التحالف الذي تقوده واشنطن فاعلية في سوريا. وأصبحت في أكتوبر/ تشرين الأول جزءا من تحالف جديد تدعمه أمريكا يسمى قوات سوريا الديمقراطية.

ح.ز/ ع.خ (أ.ف.ب / رويترز)

 

المصدر: dw