عشرات يفرون من سجن لداعش بحلب

26

تمكن نحو 95 شخصا بينهم 30 على الأقل من مقاتلي وحدات حماية الشعب الكردي وفصائل أخرى معارضة، من الفرار من أحد سجون تنظيم الدولة الإسلامية داعش بمدينة الباب في ريف حلب الثلاثاء، حسبما أفاد به المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وأضاف المرصد أن التنظيم المتشدد أعلن حالة الاستنفار في المدينة الخاضعة لسيطرته، وطالب السكان بإلقاء القبض على الفارين وإحضارهم إلى مقاره.

ونقل المرصد عن مصادر تأكيدها إعادة اعتقال الكثير من السجناء الفارين.

مقتل تسعة من داعش

وفي غضون ذلك، لقي تسعة عناصر من داعش مصرعهم بينهم خمسة من جنسيات غربية، خلال اشتباكات بين مجموعتين من عناصر التنظيم قرب مدينة الباب.

ووقعت الاشتباكات عقب محاولة 10 من عناصر داعش أحدهم تونسي الجنسية والبقية من جنسيات غربية، العبور إلى تركيا للعودة إلى بلدانهم.

وقال المرصد نقلا عن مصادر محلية، إن مجموعة أخرى من داعش حاولت اعتقال هؤلاء، فاندلعت اشتباكات بين الجانبين انتهت بمقتل خمسة ممن كانوا ينوون الفرار وأربعة من المجموعة التي حاولت اعتقالهم.

وأضاف المرصد أن داعش نجح في اعتقال من تبقى من أفراد المجموعة الذين حاولوا الفرار، مرجحا أن يلقى هؤلاء مصيرا مشابه لمصير أكثر من 120 من التنظيم، أعدموا نهاية العام الماضي، لدى محاولتهم ترك التنظيم والعودة إلى بلدانهم.

المصدر : الحرة