عـ ـصـ ـابـ ـة مـ ـسـ ـلـ ـحـ ـة تـ ـخـ ـتـ ـطـ ـف سيدة وابنتها في حمص وتطالب بفدية كبيرة

35

محافظة حمص: اختطفت عصابة مسلحة سيدة وابنتها في محافظة حمص، قبل 3 أيام، أثناء توجههما إلى لبنان، فيما تواصل أفراد العصابة مع ذوي السيدة مطالبين بفدية مالية قدرها 65 مليون ليرة سورية لقاء إطلاق سراحهما، فيما ناشد ذوي السيدة الجهات السلطات والأهالي، موجهين نداء استغاثة لتقديم يد العون لهم والمساعدة بالافراج عنهما.
ويأتي ذلك، في ظل الفوضى والفلتان الأمني المنتشر في المناطق الخاضعة لسيطرة قوات النظام، نظراً لتزايد حالات الخطف والاغتيال واستهداف، وسط عجز الأجهزة الأمنية عن ضبط الأمن في عموم مناطقها.
وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان، قد رصد في 10 كانون الثاني الجاري، بأن أفراد عصابة أفرج عن مواطن كان مختطف لديهم مقابل فدية مالية قدرها نحو 10 آلاف دولار أمريكي، بعد مضى نحو 4 أيام على اختطافه.
وفقا لمصادر المرصد السوري، بأن المواطن ينحدر من بلدة بقرص بريف دير الزور الشرقي، تعرض لعملية اختطاف من قبل عصابة مجهولة في محافظة حمص، أثناء ذهابه إلى دمشق، فيما طالب الخاطفون مبلغا ماليا مقداره نحو 30 ألف دولار أمريكي، لقاء إطلاق سراحه، وبعد المفاوضات بين أهل المختطف وأفراد العصابة تم تخفيض المبلغ إلى نحو 10 آلاف دولار أمريكي.
ويأتي ذلك في ظل استمرار حالة الفوضى والفلتان الأمني الذي تعيشه مناطق سيطرة قوات النظام وتزايد حالات الخطف بغية الحصول على الفدية المالية وسط عجز الأجهزة الأمنية التابعة للنظام عن ضبط الفلتان الأمني الحاصل.