“عفرين تناديكم”.. أهالي عين العرب (كوباني) يناشدون المجتمع الدولي للتدخل وإنقاذ الشعب الكردي من الإبادة

84

محافظة حلب: نظم العشرات من أهالي مدينة عين العرب (كوباني) وقفة احتجاجية، اليوم، في ساحة المرأة الحرة ” آرين ميركان”، تضامنا مع أهالي ناحية جنديرس في عفرين، وتنديدا بالمجزرة التي راحت ضحيتها 4 مدنيين، مطالبين المجتمع الدولي للتدخل السريع وإنقاذ الشعب الكردي من الإبادة.

وحمل المحتجون لافتات كتب عليها:” لا للاحتلال التركي لا للفصائل المرتزقة.. شعب عفرين يناديكم.. الشعب الكردي تحت الإبادة.. لا للمرتزقة والإرهابيين”.  

وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان قد رصد، اليوم، مشاركة العشرات من الأهالي المهجرين من عفرين في مدينة القامشلي بريف الحسكة الشمالي، في وقفة احتجاجية نظمتها “رابطة عفرين”، أمام مكتب الأمم المتحدة، تنديداً بالجريمة النكراء التي ارتكبها عناصر من فصيل “أحرار الشرقية”، في جنديرس والتي راح ضحيتها 4 مواطنين من الكورد خلال احتفالهم بعيد النوروز.

وطالب المحتجون بمحاسبة مرتكبي الجريمة، ورفعوا لافتات كتبت عليها عبارات ” لا للظلم نعم للحرية” و” عاشت انتفاضة جنديرس” و” خمس سنين حاجة ظلم”.

وفي السياق، نفذ عدد من أبناء مدينة عامودا بريف الحسكة وقفة تضامنية مع أهالي جنديرس ومنديين بالجريمة، رافعين شعارات ” سنستمر في إشعال نار نوروز مهما بلغ الثمن” و”قلوبنا معك يا عفرين يا حمامة السلام”، وذلك على خلفية الممارسات والانتهاكات المستمرة بحق أبناء عفرين على يد الفصائل الموالية لتركيا.