عقب انسحابها من محور الكتيبة المهجورة.. قوات النظام تتبادل القصف البري على مواقع السيطرة في ريف إدلب مع الفصائل

34

رصد المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم، قصفاً مدفعياً نفذته الفصائل على مواقع قوات النظام في محاور أبو الضهور الغربية بريف إدلب الشرقي، فيما قصفت قوات النظام قرى الرفة والهلبة والسرج وكرسنتة وأبو مكي بالريف ذاته. وجاء ذلك عقب انسحاب قوات النظام والمسلحين الموالين لها من محور الكتيبة المهجورة صباح اليوم، حيث باتت المنطقة تحت سيطرة الفصائل. 
وكان “المرصد السوري” رصد، ظهر اليوم، غارات جوية نفذتها طائرات النظام الحربية على قرية أم التينة بريف مدينة معرة النعمان الشرقي، دون معلومات عن خسائر بشرية، فيما تراجعت وتيرة الاشتباكات بريف إدلب الجنوبي الشرقي بين قوات النظام والمسلحين الموالين لها من جانب والفصائل وهيئة تحرير الشام من جانب آخر، بعد أن تمكنت “تحرير الشام” من استعادة السيطرة على الكتيبة المهجورة بعد هجوم مباغت على مواقع قوات النظام بدأته فجر اليوم، قٌتل خلاله 10 عناصر من قوات النظام والمسلحين الموالين لها، بينما قتل وقضى 5 مقاتلين من الفصائل وتحرير الشام.
على صعيد متصل، ألقى الطيران المروحي التابع للنظام السوري عدة براميل متفجرة على محور كبانة بجبل الأكراد في ريف اللاذقية الشمالي، في حين قصفت قوات النظام مواقع في قرية بداما بريف جسر الشغور غرب إدلب، ما أدى لسقوط جرحى من المدنيين.