عقب مقتل وجرح 12 شخص باستهداف حافلة تابعة حقل نفطي غربي دير الزور.. خلايا تنظيم “الدولة الإسلامية” تنفذ هجومًا عنيفًا على مواقع “الدفاع الوطني” في المنطقة

27

محافظة دير الزور: أفادت مصادر المرصد السوري لحقوق الإنسان، بأن خلايا تنظيم “الدولة الإسلامية” تنفذ هجومًا عنيفًا على نقاط ومواقع قوات “الدفاع الوطني” التابعة للنظام و المتمركزة على طريق المدحول ببادية المسرب في ريف ديرالزور الغربي، على مقربة من الموقع الذي جرى استهداف حافلة تعود لعمال وموظفي حقل الخراطة النفطي فيه، والذي أودى بحياة 10 أشخاص بعد استهداف الحافلة التي كانت تقلهم بعبوة ناسفة.

المرصد السوري لحقوق الإنسان، أشار قبل قليل إلى مقتل 10 عمال في حقل الخراطة النفطي وإصابة اثنين آخرين بجراح على الأقل، جراء انفجار عبوة ناسفة استهدف حافلة تقلهم في منطقة تشهد نشاطًا لخلايا تنظيم “الدولة الإسلامية” بريف دير الزور الجنوبي الغربي
ويقع حقل الخراطة النفطي على بعد 20 كم جنوب غرب دير الزور، وسيطرت عليه قوات النظام في أيلول من العام 2017 بعد معارك عنيفة خاضتها ضد تنظيم “الدولة الإسلامية” في المنطقة.

وفي الـ 14 من نوفمبر/تشرين الثاني المنصرم، أشار المرصد السوري لحقوق الإنسان، إلى مقتل 18 من عناصر قوات النظام هم: عميد و4 من عناصره، إضافة إلى 13 من عناصر الشعيطات الموالين للنظام في مناطق متفرقة من البادية.