منذ بداية شهر رمضان المبارك.. جريمة التخلي عن الأطفال حديثي الولادة مستمرة في سوريا و5 أطفال ضحيتها منذ مطلع الشهر

21

تزايدت بشكل ملحوظ منذ مطلع العام الجاري 2023 عدد حالات التخلي عن أطفال حديثي الولادة في عموم المناطق السورية على اختلاف جهات السيطرة، لأسباب مختلفة منها سوء الواقع المعيشي وحالة الفقر الشديد التي تعاني منه غالبية العائلات السورية، إضافة للعلاقات الغير شرعية، في ظل عدم إيجاد حلول لمعالجة هذه الظاهرة الخطيرة.

وسجل المرصد السوري لحقوق الإنسان، منذ اليوم الأول من رمضان، 5 حالات لتخلي عن الأطفال من قبل ذويهم، لأسباب عديدة من أبرزها تردي الأوضاع الاقتصادية والمعيشية، وهي حالة في مناطق سيطرة النظام، و4 حالات في مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية.

وفيما يلي يستعرض المرصد السوري تفاصيل الحالات

– 24 آذار، عثر أهالي على طفل حديث الولادة، تخلى عنه ذويه لأسباب غير معروفة، موضوع داخل حقيبة، أمام مسجد الرحمن في بلدة البصيرة بريف دير الزور الشرقي.

– 26 آذار، عثر أهالي على رضيع حديث الولادة تخلى عنه ذويه، ملقى في بناء مهجور بالقرب من القصر العدلي بمدينة دير الزور، ضمن مناطق سيطرة النظام.

– 27 آذار، عثر أهالي على رضيع حديث الولادة ملقى في أحد البيوت المهجورة، في مدينة الصور بريف دير الزور الشمالي ضمن مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية.

– 28 آذار، عثر أهالي على جثتي رضيعين فقدا حياتهما قبل أيام، وألقيت جثتيهما قرب أحد مكبات النفايات، حيث تعرضت لنهش الكلاب في حي ختيلة بمدينة البصيرة بريف دير الزور، ضمن مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية.

– 29 آذار، عثر أهالي على طفل حديث الولادة، تخلى عنه ذويه لأسباب غير معروفة، حيث عثر عليه ملقى على أحد الأرصفة في حي الصناعة بمدينة الرقة، ضمن مناطق سيطرة قسد.