على الرغم من “خضوعه للتسوية”.. أجهزة النظام الأمنية في حمص تعتقل شخص كان يتواجد ضمن مخيم الركبان

42

محافظة حمص: أفادت مصادر المرصد السوري لحقوق الإنسان، بأن أجهزة النظام الأمنية في حمص عمدت إلى اعتقال شخص من عشيرة “بني خالد”، لأسباب لا تزال مجهولة حتى اللحظة، حيث كان الشخص يعيش ضمن مخيم الركبان عند مثلث الحدود السورية -الأردنية-العراقية بالبادية السورية، وخرج من المخيم قبل فترة من الزمن وأجرى “تسوية” لدى الأجهزة الأمنية التابعة للنظام.
المرصد السوري أشار في 11 حزيران الفائت، إلى أن أن عناصر أحد الحواجز التابعة لـ “الفرقة الرابعة” التي يترأسها شقيق رأس النظام السوري “ماهر الأسد” والمتمركز على أوتوستراد “حمص – الرقة” اعتقلت مواطن ينحدر من مدينة تدمر بريف حمص الشرقي وجرى اقتياده إلى جهة مجهولة، دون معرفة أسباب ودوافع الاعتقال.
يأتي ذلك ضمن إطار الاعتقالات التعسفية التي تنفذها حواجز النظام ودوريات الأفرع الأمنية بحق مواطنين قابعين ضمن مناطق سيطرتهم، خارج نطاق القانون.
وفي 6 يونيو/حزيران أشار المرصد السوري لحقوق الإنسان إلى أن فرع الأمن العسكري التابع لـ “شعبة الاستخبارات العسكرية” بقوات النظام، استدعى 4 شبان من مدينة تدمر واعتقلهم بعد مغادرتهم رفقة عوائلهم لمخيم “الركبان” المنسي في الصحراء الشرقية لسوريا عند الحدود مع الأردن والعراق قبل نحو شهر، دون معرفة مصيرهم.