على خلفية الدعوة للمشاركة في اعتصام.. قوات النظام ترسل تعزيزات باتجاه مدينة السويداء

36

محافظة دمشق: أفادت مصادر المرصد السوري لحقوق الإنسان في دمشق، بأن قوات النظام دفعت ليلة أمس بتعزيزات أمنية باتجاه مدينة السويداء التي تشهد غليان شعبي بسبب إهمال حكومة النظام لمطالب المواطنين والتي تتمثل بتحسين الأوضاع المعيشية ومنحهم الحقوق السياسية.
ووفقاً للمصادر، فإن التعزيزات تألفت من 3 باصات محملة بالعناصر خرجت شعبة المخابرات العسكرية، وذلك بهدف منع تفاقم الوضع الأمني في مدينة السويداء.
وتأتي هذه التعزيزات على خلفية الدعوات التي وجهها الحراك السلمي قبل يومين للخروج باعتصام صامت اليوم للمطالبة بحقوق المواطنين المحقة والمشروعة.
وأشار المرصد السوري لحقوق الإنسان، بتاريخ 17 كانون الأول الجاري، إلى أن الحراك السلمي في السويداء دعا عبر بيان أهالي مدينة السويداء للاعتصام في ساحة الكرامة، للمطالبة بحقوقهم السياسية والاقتصادية والاجتماعية وجاء نص البيان كالتالي: “أيها السوريون، ندعوكم للمشاركة في الاعتصام الصامت يوم الاثنين 2022-12-19 من الساعة 12 إلى 1 ظهراً في مدينة السويداء “ساحة الكرامة” إجلالاً لتضحيات وخشوعاً أمام أرواح شهدائنا وإيماناً والتزامناً بالمطالب السياسية والاقتصادية والاجتماعية المحقة والمشروعة للشعب السوري، الدعوة مفتوحة لجميع أبناء الوطن ولكل أطياف المجتمع وقواه.