على خلفية محاولة تهريب دفعة “مخـ ـد-رات”.. مقـ ـتل وإصابة 12 شخصاً يعملون في “التهريب” برعاية “حز-ب الله” اللبناني جراء اشتباكات مع حرس الحدود الأردنية

53

محافظة السويداء: علم المرصد السوري لحقوق الإنسان، بأن الجثث التي عثر عليها أهالي قرب قرية خربة عواد بريف السويداء الجنوبي بالقرب من الحدود السورية الأردنية أمس، تعود لمهربين يعملون لصالح “حزب الله اللبناني”،و “الفرقة الرابعة”، قتلوا جراء اشتباكات مع حرس الحدود الأردنية ليل الجمعة- السبت، حيث دارت اشتباكات مسلحة بين الطرفين بالتزامن مع محاولة المهربين إدخال دفعة من “المخدرات” إلى الأراضي الأردنية.
وأفادت مصادر المرصد السوري لحقوق الإنسان، بأن الاشتباكات أسفرت عن مقتل 5 وإصابة 7 بجراح، حيث جرى نقلهم إلى مشفى السويداء لتلقي العلاج تحت حماية عناصر “حزب الله” اللبناني، ويمنع التعرض لهم، في حين يرجح ارتفاع حصيلة القتلى بسبب خطورة بعض الإصابات حيث دخل اثنين من المصابين بغيبوبة.
ووفقاً للمصادر، فإن جميع القتلى من عشيرة “الغياث” ويعملون في تجارة وترويج “المخدرات” في الأردن، ويعتمدون على الامتداد العشائري لهم في الأردن لتهريب “المخدرات”.
ورصد المرصد السوري لحقوق الإنسان، بتاريخ 26 تشرين الثاني الجاري، عثور أهالي على 4 جثث قرب قرية خربة عواد جنوب السويداء القريبة من الحدود السورية-الأردنية، لمهربين قُتلوا ليل الجمعة-السبت برصاص حرس الحدود الأردني، حيث دارت حينها اشتباكات وتبادل لإطلاق نار كثيف على الحدود السورية الأردنية، تزامنا مع محاولة مهربين إدخال شحنات أسلحة ومواد يرجح أنها “مخدرات” إلى الأردن عبر التهريب.