على خلفيّة مشاركتهما في الاحتجاجات ضد شركة الكهرباء التركية.. الشرطة العسكرية تعتقل عنصرين في ريف حلب

36

محافظة حلب: اعتقل عناصر دورية تابعة للشرطة العسكرية، يوم أمس الأربعاء، عنصرين اثنين من عناصرها ممن شاركوا بالاحتجاجات السلمية ضد شركة الكهرباء التركية في مدينة الباب بريف حلب الشرقي، وذلك بتهمة الخروج في الاحتجاجات التي اندلعت بتاريخ 4 يونيو/حزيران الجاري، حيث شارك حينها المئات من الأهالي والفصائل الموالية لتركيا من سكان مدينة الباب بريف حلب الشرقي.
يذكر أن الكهرباء في مناطق نفوذ القوات التركية والفصائل الموالية لها بريف حلب تتبع لكل من “STE” و”AK energy” التركية.
وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان قد وثق، بتاريخ 4 حزيران الجاري، مقتل عنصر من فصيل “جيش الشرقية” متأثرًا بجراحه التي أصيب بها، برصاص “عناصر الشرطة” أثناء محاولتهم تفريق مظاهرة ضد شركة الكهرباء التركية في منطقة جنديرس بريف عفرين شمال غربي حلب، القتيل من مهجري دير الزور وهو مقاتل في صفوف فصيل “جيش الشرقية” إلا أنه لم يكن يحمل السلاح خلال المظاهرة.
كما عُثر على جثة تعود لعنصر من الفصائل الموالية لأنقرة، محروقًا و مقتولًا بالرصاص داخل مبنى المجلس المحلي في عفرين، أثناء الاحتجاجات التي خرجت ضد شركة الكهرباء التركية وبعد قيام بعض المحتجين بحرق وتخريب المجلس المحلي المدعوم من الحكومة التركية.
وشهدت ناحية جنديرس استنفارا كبيرا لفصيل جيش الشرقية وسط مخاوف شعبية من اندلاع اقتتال مسلح.
كما شهدت مدينة الباب شرقي حلب مظاهرة ضد شركة الكهرباء التركية كما عمد المحتجون في مدينة مارع شمالي حلب إلى حرق مقر المجلس المحلي في المدينة في إطار استمرار الاحتجاجات الشعبية، كما ردد المتظاهرون عبارات “سورية حرة حرة.. والتركي يطلع برا”.