“على كل الدول ضبط النفس”… الكرملين يدعو الى “احترام سيادة سوريا”

18

دعا #الكرملين “كل الدول” الى “ضبط النفس”، محذرا من “تصاعد التوتر” في #سوريا بعد سقوط صواريخ قرب مطار دمشق نسبته سوريا الى #اسرائيل.

وقال الناطق باسم الكرملين #ديمتري_بيسكوف للصحافيين: “نعتبر ان على كل الدول ممارسة ضبط النفس، لتجنب تصاعد التوتر في منطقة مضطربة أساسا. وندعو الى احترام سيادة سوريا”.

وردا على سؤال عما اذا كانت اسرائيل ابلغت #موسكو باقتراب ضربة، قال: “موسكو واسرائيل تتبادلان معلومات عبر مختلف القنوات”. وأضاف: “رئاستا اركان قواتنا تجريان حوارا متواصلا”، بينما التقى وزير الدفاع الاسرائيلي افيغدور ليبرمان الاربعاء في موسكو نظيره الروسي سيرغي شويغو.

وكان بيسكوف يرد على سؤال عن مسؤولية اسرائيل المحتملة. لكنه لم يقل ما اذا كانت روسيا تعتبر الدولة العبرية مسؤولة عن القصف قرب مطار دمشق الدولي، كما اتهمتها دمشق.

من جهتها، نددت الناطقة باسم وزارة الخارجية الروسية #ماريا_زاخاروفا “بالاعمال العدوانية ضد سوريا”. وقالت في مؤتمر صحافي: “نعتبر انها غير مقبولة، وتخالف مبادئ وأعراف القانون الدولي”.

وكانت دمشق اتهمت اسرائيل بقصف موقع عسكري قرب مطار دمشق الدولي فجر اليوم، قال المرصد السوري لحقوق الانسان انه استهدف مستودع اسلحة تابعا لـ”حزب الله” اللبناني.

وبعد ساعات على وقوع انفجار ضخم قرب دمشق، اعلن مصدر عسكري سوري “تعرض أحد المواقع العسكرية جنوب غرب مطار دمشق الدولي فجر اليوم لعدوان إسرائيلي بصواريخ عدة أطلقت من داخل الأراضي المحتلة، مما أدى إلى حدوث انفجارات في المكان نتج منها بعض الخسائر المادية”.

ولم يحدد المصدر ما اذا كان الموقع العسكري المستهدف تابعا للجيش السوري.

المصدر: النهار