عناصر حرس الحدود التركي “الجندرما” يـ ـعـ ـتـ ـد و ن بـ ـالـ ـضـ ـرب المبرح على مواطنين اثنين أثناء محاولتهما الدخول إلى الأراضي التركية

41

محافظة حلب: اعتدى عناصر من الجندرمة التركية بالقضبان الحديدية والركل على مواطنين اثنين أحدهما من مدينة دارة عزة بريف حلب الغربي بتاريخ 11 شباط الجاري، وذلك في أثناء محاولتهما الدخول إلى الأراضي التركية عبر طرق التهريب، بالقرب من قرية دير صوان بناحية شران بريف عفرين شمال غرب محافظة حلب، جرى نقل المصابين إلى مشافي عفرين لتلقي العلاج.
وتشهد الحدود السورية – التركية، عمليات قنص وزراعة ألغام والاعتداء بالضرب على المواطنين من قبل حرس الحدود التركي “الجندرما” في محاولة منهم لوقف الدخول إلى الأراضي التركية.
وكان نشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان، قد وثقوا في 9 شباط الجاري، مقتل شاب من أبناء العزيزية في الحسكة برصاص حرس الحدود التركي “الجندرما” بالقرب من قرية مختلة غربي رأس العين بريف الحسكة، نتيجة خلاف ومشادّة كلامية بين الطرفين.
وبذلك، يرتفع إلى 7 تعداد المدنيين الذين قضوا برصاص قوات حرس الحدود التركي “الجندرما” منذ مطلع العام 2023 ضمن مناطق سورية متفرقة واقعة قرب وعند الحدود مع تركيا، كما أصيب 3 مدنيين بينهم سيدتين برصاص “الجندرما” أيضاً، وتوزع الشهداء والجرحى على النحو الآتي:

-5 رجال بريف الحسكة ضمن مناطق نفوذ فصائل غرفة عمليات “نبع السلام”

– 1 رجل بريف إدلب ضمن مناطق نفوذ هيئة تحرير الشام والفصائل

-1 شاب بريف حلب الشمالي ضمن منطقة “درع الفرات”، وإصابة 5 مدنيين