عناصر من تنظيم “الدولة الإسلامية” ينشؤون حاجزًا في البصيرة.. وانفجار عبوة ناسفة في سوق الأغنام بريف دير الزور

28

 

محافظة دير الزور – المرصد السوري لحقوق الإنسان: انفجرت عبوة ناسفة في الماكف “سوق الأغنام” بمنطقة الشعيطات بريف دير الزور الشرقي، دون ورود معلومات عن إصابات.
ويأتي ذلك، في ظل نشاط خلايا تنظيم “الدولة الإسلامية” في ريف دير الزور.
على صعيد متصل، تجمع 4 عناصر من تنظيم “الدولة الإسلامية” كانوا يستقلون دراجات نارية، وأنشأوا حاجزًا عند المركز الثقافي في مدينة البصيرة شرقي دير الزور، ثم انصرفوا إلى مكان مجهول، دون الاحتكاك بالمواطنين.
وكانت المرصد السوري قد رصد أمس، محاولة اغتيال نفذها مسلحون مجهولون، طالت عنصر في استخبارات “قسد” ما أدى إلى إصابته بجروح متعددة، وذلك أمام منزله في بلدة الشحيل بريف دير الزور الشرقي.
ورصد المرصد السوري، أمس، انفجارًا نتيجة عبوة ناسفة قرب حقل العمر النفطي بريف دير الزور الشرقي، تزامنًا مع مرور رتل شاحنات تحمل مساعدات لوجستية  لـ”التحالف الدولي” وسيارات عسكرية لـ”قسد”، ما أدى إلى تضرر إحدى السيارات المرافقة للرتل، دون ورود معلومات عن خسائر بشرية.
ورصد المرصد السوري، أيضًا، إطلاق نار من مسلحين مجهولين على شاب، من أبناء قرية الدحلة، وذلك أثناء تواجده في سوق الخضار في بلدة ذيبان بريف دير الزور الشرقي، ما أدى إلى مقتله على الفور، ووفقًا لمصادر المرصد السوري، فإن الشاب الذي تعرض لعملية اغتيال، يعمل ضمن “استخبارات” قوات سوريا الديمقراطية.
ورصد المرصد السوري لحقوق الإنسان، بعد منتصف ليل الاثنين-الثلاثاء، استهداف منزل أحد عناصر قوات سوريا الديمقراطية في قرية العزبة الواقعة شمال مدينة دير الزور، بالأسلحة الرشاشة من قبل مسلحين مجهولين يستقلون دراجات نارية، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية، كما ألقى مجهولون يرجح أنهم من خلايا تنظيم “الدولة الإسلامية” قنبلة يدوية على منزل تتخذه قوات سوريا الديمقراطية مقراً لها في بلدة صور بريف دير الزور، دون ورود أنباء عن إصابات.