عين العرب: المعارك بين الأكراد والجهاديين تصل لأول مرة إلى المعبر الحدودي مع تركيا

32

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان ،اليو م السبت ،بان معارك عنيفة تدور بين المقاتلين الأكراد وتنظيم الدولة الإسلامية في مدينة عين العرب السورية الحدودية – كوباني تشمل للمرة الأولى منطقة المعبر الذي يصل المدينة بتركيا،
وقال مدير المرصد « رامي عبد الرحمن » لوكالة الأنباء الفرنسية إن « انتحاريا من تنظيم الدولة الإسلامية يقود سيارة مفخخة فجر نفسه فجرا في منطقة المعبر الحدودي بين كوباني وتركيا ثم اندلعت اشتباكات عنيفة مع مقاتلي وحدات حماية الشعب » الكردية.

وأضاف « هذه المرة الأولى التي تدور فيها معارك بين الجانبين في منطقة المعبر ».

وإلى جانب الاشتباكات عند المعبر، ذكر المرصد في بريد الكتروني أن « معارك طاحنة » تدور أيضا في جنوب ووسط المدينة وعند أطرافها الشمالية، وسط عمليات قصف من قبل تنظيم « الدولة الإسلامية » شملت نحو 90 قذيفة منذ الفجر.

وبدأ تنظيم « داعش » هجومه في اتجاه عين العرب في 16 سبتمبر وتمكن من السيطرة على مساحات واسعة من الأراضي في محيطها، وصولا إلى دخولها في السادس من أكتوبر واحتلال أكثر من نصف المدينة التي تتراوح مساحتها بين خمسة وستة كلم مربع.

إلا أن تدخل الطيران التابع للائتلاف الدولي بقيادة الولايات المتحدة ودخول مقاتلين من الجيش الحر وقوات البشمركة العراقية الى المدينة للمساندة، اوقفت تقدم التنظيم الجهادي المتطرف. وتراجعت حدة المعارك منذ حوالي ثلاثة أسابيع، بينما بدأ الأكراد يستعيدون المبادرة على الأرض.

 

المصدر : tunisien