غارات تستهدف مدينة استراتيجية في شمال سوريا

19
نشر فى : الأحد 26 أبريل 2015 – 4:11 م | آخر تحديث : الأحد 26 أبريل 2015 – 4:11 م
شن الطيران الحربي السوري، الأحد، غارات جوية على مناطق عدة في جسر الشغور شمال غرب البلاد، غداة سيطرة جبهة النصرة وكتائب إسلامية مقاتلة بالكامل على هذه المدينة الاستراتيجية.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان، إن “الطيران الحربي نفذ أربع غارات على مناطق في مدينة جسر الشغور ومحيطها”.

ولم يشر إلى خسائر بشرية لكنه أفاد بارتفاع حصيلة قتلى غارات السبت إلى أكثر من 27 شخصا.

وتعرضت المدينة لقصف جوي مكثف إثر انسحاب قوات النظام منها السبت، بعد خوضها اشتباكات عنيفة ضد مقاتلي النصرة والكتائب الإسلامية منذ الخميس الماضي.

وأوضح مدير المرصد رامي عبد الرحمن، أن “مدنيين اثنين على الأقل وعشرين مقاتلا قضوا جراء قصف الطيران الحربي على مناطق في وسط جسر الشغور السبت، بالإضافة إلى وجود خمس جثث لم يتم التعرف على هويات اصحابها”.

ولفت إلى أن “عدد القتلى مرشح للارتفاع بسبب وجود عشرات الجرحى بعضهم في حالات خطرة”.

ولا تزال المعارك مستمرة بين قوات النظام ومقاتلي المعارضة في جنوب المدينة، بحسب المرصد.

تأتي سيطرة جبهة النصرة (ذراع تنظيم القاعدة في سوريا) وكتائب إسلامية على جسر الشغور، إثر انسحاب قوات النظام في 28 مارس من مدينة إدلب، مركز المحافظة.

وبات وجود النظام في المحافظة يقتصر على مدينة أريحا (على بعد حوالي 25 كيلومترا من جسر الشغور) ومعسكر المسطومة القريب منها.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية (سانا) الأحد عن مصدر عسكري قوله إن “وحدات من الجيش والقوات المسلحة نفذت غارات ليلية على عدد من النقاط العسكرية التي تسللت إليها المجموعات الإرهابية في محيط المدينة”.

وأشارت إلى أن “المجموعات الإرهابية ترتكب مجزرة مروعة بحق المدنيين بعد دخولها جسر الشغور، ذهب ضحيتها أكثر من 30 مدنيا معظمهم نساء وأطفال”.

المصدر” الشروق