غارات على النصرة بسبب “المعارضة المعتدلة”

23

ذكرت مصادر للمعارضة السورية، الجمعة، أن طائرات حربية يعتقد أنها تابعة للتحالف الدولي قصفت مواقع لجبهة النصرة في شمال سوريا، الجمعة، بعد هجوم شنته الجبهة على مقاتلين من “المعارضة المعتدلة”.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن الغارات الجوية قصفت مواقع للجبهة قرب بلدة أعزاز شمالي حلب.             

وشنت الجبهة – وهي جناح تنظيم القاعدة في البلاد- هجوما في المنطقة الليلة الماضية استهدف مقاتلين بينهم جماعة قالت مصادر في المعارضة إنها تلقت تدريبات ضمن برنامج تقوده الولايات المتحدة لبناء قوة لمحاربة “تنظيم الدولة”.             

وقالت الجماعة، التي تعرف باسم (الفرقة 30) إن مقاتلي النصرة هاجموا مقرها في الساعة الرابعة والنصف فجرا، وقتل 5 من أفراد الفرقة 30 أثناء تصديهم للمهاجمين.              

واتهمت الجماعة جبهة النصرة بخطف زعيمها وعدد من أفرادها هذا الأسبوع.

وتقول مصادر في المعارضة السورية إن أفراد الفرقة 30 تلقوا تدريبات ضمن برنامج تقوده الولايات المتحدة للتدريب والتزويد بالعتاد وبدأ في مايو.

وشككت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) في التقرير نافية أسر أو اعتقال أي من أفراد “القوة السورية الجديدة”.             

وسبق أن سحقت جبهة النصرة، التي تصنفها واشنطن على أنها تنظيم إرهابي مقاتلين تدعمهم الولايات المتحدة في سوريا.

ففي العام الماضي ألحقت الهزيمة بجبهة ثوار سوريا بقيادة جمال معروف، الذي كان يعد أحد أقوى قادة مقاتلي المعارضة إلى أن هزم.             

ولعبت النصرة دورا أيضا في تفكك حركة حزم، التي تدعمها الولايات المتحدة التي انهارت هذا العام بعد اندلاع اشتباكات مع جبهة النصرة في شمال غرب سوريا.

وأعلنت واشنطن وأنقرة هذا الأسبوع عزمهما توفير غطاء جوي لمقاتلي المعارضة السورية والتعاون لطرد “تنظيم الدولة” من قطاع من الأراضي الحدودية إذ أصبح من الممكن أن تنطلق المقاتلات الأميركية من قواعد في تركيا لشن ضربات. 

المصدر: سكاي نيوز