فصائل “الجيش الوطني” تواصل قطع أشجار الزيتون والاستيلاء على منازل المدنيين وبيعها بأسعار زهيدة في عفرين

55

محافظة حلب: أقدم عناصر من فصيل “فيلق الشام” على قطع حوالي 70 شجرة زيتون بالقرب قرية غزواية بناحية شيراوا بريف عفرين شمال غربي حلب، وذلك بغية بيعها كحطب للتدفئة والمنفعة المادية، تعود ملكيته إلى مواطنين اثنين من أهالي مدينة عفرين.
على صعيد متصل، أقدم عنصر من فصيل “أحرار الشرقية” على بيع منزل في حي عفرين الجديدة بمبلغ 1500 دولار أميركي، تعود ملكيته لمواطن من أهالي قرية خلنيرة، كما استولى فصيل “السلطان مراد” على عدة محال تجارية عائدة ملكيته إلى مواطن من أهالي مدينة الزهراء بريف حلب الشمالي والقيام بتأجير المحلات بمبلغ 60 دولار أمريكي لكل محل.
ورصد المرصد السوري خلال شهر كانون الثاني الفائت، 58 عملية قطع للأشجار المثمرة من قبل فصائل “الجيش الوطني”، شملت قطع أكثر من 2765 شجرة زيتون في مختلف قرى ونواحي عفرين.
– 2 حالات مصادرة أراضي بقوة السلاح في ناحية جنديرس بريف عفرين وذلك لبناء مجمع سكني لإيواء عوائل المسلحين الموالين لتركيا تحت مسمى قرية “أجنادين فلسطين”.
– 3 حالات سرقة قامت بها فصائل “الجيش الوطني”، حالتين من قبل فصيل فيلق الشام شملت سرقة حوالي 10 صفائح زيت زيتون في قرية باصوفان وسرقة أدوات كهربائية وعدد من صفائح زيت زيتون في قرية كباشين بناحية شيراوا وحالة سرقة تحت تهديد السلاح من قبل فصيل جيش الإسلام في قرية عين حجر عبر عملية قطع سلب مواطن دراجته النارية وهاتفه الخليوي