فصائل سورية معارضة تشكل غرفة عمليات عسكرية موحدة في حلب المصدر: فصائل سورية معارضة تشكل غرفة عمليات عسكرية موحدة في حلب

18

أعلنت عدة فصائل عسكرية معارضة  في حلب وريفها، الأحد 26-4-2015، عن تشكيل “غرفة عمليات فتح حلب”، وذلك بحسب بيان صادر الفصائل المشاركة في الغرفة.

وتضم الغرفة العسكرية: الجبهة الشامية وفيلق الشام وأحرار الشام وجيش الإسلام وتجمع فاستقم كما أمرت، حيث يأتي تشكيلها بعد التقدم الكبير الذي أحرزته في محافظة ادلب، فيما دعا البيان جميع الفصائل المقاتلة في حلب وريفها للانضمام إليها.

من جهة أخرى قصفت المقاتلات الحربية بعد منتصف ليل الاحد- الاثنين  مناطق في بلدة الكوم الفوقانية بريف اللاذقية الشمالي ولم ترد انباء عن اصابات حتى اللحظة بحسب المرصد السوري المعارض.

أما في محافظة الحسكة فقد قصفت قوات النظام فجر اليوم مناطق سيطرة تنظيم “الدولة الإسلامية” في ريف الحسكة الجنوبي، ولم ترد معلومات عن اصابات حتى اللحظة، حيث شهد محيط مدينة الحسكة في الساعات الفائتة، هجوماً عنيفاً بدأه التنظيم ليل أمس بتفجير عربة مفخخة عند أحد حواجز الجيش السوري، عقبه اشتباكات عنيفة في عدة محاور بمحيط المدينة.

فيما نفذ الطيران الحربي غارتين على مناطق في محيط مطار دير الزور العسكري.

كما شن الطيران الحربي عدد من  الغارات على مناطق في معسكر القرميد الذي سيطر عليه مقاتلو “جيش الفتح” المؤلف من جبهة النصرة (تنظيم القاعدة في بلاد الشام) وجند الاقصى وحركة أحرار الشام الإسلامية وجيش السنة وفيلق الشام ولواء الحق وأجناد الشام  فجر اليوم.

كما أفاد المرصد السوري أن اشتباكات دارت بعد منتصف ليل الاحد – الاثنين بين الجيش السوري وقوات الدفاع الوطني من طرف، ومقاتلي الكتائب الاسلامية والمقاتلة من طرف اخر، في محيط حي المنشية بمدينة درعا، وانباء عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين.

المصدر: دي برس