فصائل منضوية في “الجيش الوطني” تستهدف أراضٍ زراعية بالرصاص الحارق ضمن مناطق انتشار القوات الكردية شمالي حلب

36

 

محافظة حلب: رصد نشطاء في المرصد السوري لحقوق الإنسان، اندلاع حرائق بالمحاصيل الزراعية على أطراف قرية أم حواش ضمن مناطق انتشار القوات الكردية شمالي حلب، جراء استهدافها بالرصاصات الحارقة من قِبل عناصر فصائل منضوية ضمن ما يسمى “الجيش الوطني” المدعوم من تركيا.

وفي 12 أيار/مايو، أشار المرصد السوري لحقوق الإنسان، إلى أن عناصر من “فيلق الشام” التابع للجيش الوطني أضرموا النيران في حقول الزيتون  المحيطة بقرية براد التابعة لناحية شيراوا بريف عفرين شمالي حلب، ما تسبب باندلاع حرائق ضخمة على أطراف القرية، وسط توسع رقعتها وتخوف الأهالي من وصول الحرائق ​إلى قرى مياسة وبرج القاص وكالوت المجاورة الخاضعة لسيطرة القوات الكردية. 

وبعد اندلاع الحرائق استهداف القوات التركية أطراف قريتي كالوته وبرج قاص بعدة قذائف مدفعية الثقيلة، دون تسجيل خسائر بشرية.

وأشار المرصد السوري يوم 11 مايو/أيار، إلى نشوب حرائق في الأراضي الزراعية بريف حلب الشمالي، نتيجة قصف القوات التركية والفصائل الموالية لها بالمدفعية الثقيلة أطراف قرية أم الحوش ضمن مناطق القوات الكردية شمالي حلب، ما تسبب باحتراق عشرات الهكتارات من محصولي القمح والشعير، دون أن يتمكن الأهالي من إخماد تلك الحرائق بسبب القصف التركي.