فصائل موالية لتركيا على رأسها فرقة “السلطان مراد” تسرق نصف رواتب عناصرها المرتزقة في معسكر اليرموك بليبيا

57

أفادت مصادر المرصد السوري لحقوق الإنسان، بأن قيادة عدة فصائل وعلى رأسها فصيل “فرقة السلطان مراد” الموالي لتركيا سرقت ما يقدر بنصف رواتب عناصرها في معسكر اليرموك بليبيا، حيث سلم فصيل”فرقة السلطان مراد” رواتب 6 أشهر للعناصر المتواجدين في معسكر اليرموك في ليبيا، حيث سلمت مبلغ 355 ليرة تركية عن كل شهر، بينما استلم عناصر “لواء المجد” رواتب 6 أشهر وتقدر بمبلغ 7500 ليرة تركية، وسلم فصيل “محمد الفاتح” عناصره رواتب 6 أشهر وتقدر بمبلغ 5300 ليرة تركية.
ووفقاً للمصادر، فإن الفصائل طلبت من عناصرها التنازل عن رواتب 6 أشهر أخرى للسماح لهم بالعودة إلى سوريا، حيث من المقرر عودة دفعة منهم خلال الفترة القادمة، ونتيجة لهذه الضغوط التي تمارسها قيادات الفصائل على العناصر فقد أصيب أحد العناصر بــ”جلطة” لعدم قدرته على تحمل ما يجري من ممارسات وتضييق على العناصر.
وفي السياق، اعتقلت قيادة فصيل “فرقة السلطان مراد” الموالي لتركيا أكثر من 20 عنصراً من عناصر الفصيل في معسكر اليرموك بسبب رفضهم استلام نصف مستحقاتهم المالية.
وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان، قد أشار بتاريخ 19 آب من العام الفائت 2022، أن الدولة التركية تتقاعس عن دفع مستحقات المرتزقة السوريين في معسكر اليرموك ضمن الأراضي الليبية، وذلك للشهر الخامس على التوالي، وسط دعوات بتنظيم تظاهرات، تنديداً بتقاعس الدولة التركية من دفع مستحقاتهم،