فصيل أحرار الشرقية يـ ـخـ ـتـ ـطـ ـف مواطن ويـ ـسـ ـتـ ـولـ ـي على سيارته وأمواله.. و “العمشات” يـ ـعـ ـتـ ـقـ ـلـ ـون مواطنة لتحصيل فدية مالية

42

محافظة حلب: أقدم فصيل أحرار الشرقية خلال الأيام القليلة الفائتة على اختطاف مواطن من أهالي قرية خالطان التابعة لناحية جنديرس بريف عفرين شمال غرب محافظة حلب وسرقوا سيارته ومبلغ 1500دولار أميركي كانت بحوزته، واقتادوه إلى مدينة إعزاز بريف حلب الشمالي، ولايزال مصيره مجهولاً حتى اللحظة.
على صعيد متصل، أقدم فصيل سليمان شاه المعروفة بـ  العمشات على اعتقال مواطنة  خارج نطاق القانون دون مذكرة اعتقال رسمية، بتهمة العمل لدى مؤسسات الإدارة الذاتية السابقة في عفرين، مطالبين من ذويها بدفع فدية مالية قدرها 300 دولار أميركي لقاء إطلاق سراحها، وتنحدر المواطنة قرية سلو التابعة لناحية معبطلي بريف عفرين.
ووثق المرصد السوري لحقوق الإنسان خلال شهر تشرين الثاني الفائت 38 اعتقال تعسفي لمدنيين بينهم امرأتين من قبل الفصائل الجيش الوطني والشرطة العسكرية والاستخبارات التركية.
يأتي ذلك ضمن سياسة التضييق الممنهج الذي يمارسه الفصائل الموالية لتركيا بحق أهالي عفرين،لحثهم على ترك ممتلكاتهم لعوائل المسلحين الموالين لتركيا