فيروس كورونا ضمن مناطق النظام: نحو 100 ألف إصابة جديدة و850 حالة وفاة في ظل استمرار كذب النظام وتستره عن الأرقام الحقيقية

46

أفادت مصادر طبية موثوقة للمرصد السوري لحقوق الإنسان، من مناطق نفوذ النظام السوري، بتسجيل نحو 98 ألف إصابة جديدة بفيروس “كورونا” المستجد خلال الأيام القليلة الفائتة، ضمن مختلف المحافظات، وسط تسجيل 847 حالة وفاة جديدة بالفيروس بالفترة ذاتها، في ظل تفشي الوباء بشكل كبير مع استمرار تستر سلطات النظام وكذبها بشأن الأرقام الحقيقية للوفيات والإصابات.
يأتي ذلك مع استمرار امتلاء نسبة إشغال الأسرة في المشافي بكثير من المحافظات، ومصادر المرصد السوري الطبية ضمن مناطق النظام أكدت أن جميع المحافظات لا يوجد فيها شواغر إطلاق لاستقبال مصابين جدد ضمن المشافي وهو إنذار خطير، فضلاً عن أن نسبة الإقبال على تلقي اللقاح ضئيلة جداً بسبب تخوف المواطنين من قضية “سوء التخزين” للقاح.
ووفقاً لآخر إحصائيات المرصد السوري المستمدة من مصادر طبية موثوقة ضمن مناطق سيطرة قوات النظام، فإن أعداد المصابين بفيروس “كوفيد-19” بلغت نحو 5 مليون و710 ألف إصابة مؤكدة، تعافى منها أكثر 5 مليون و400 ألف بينما توفي 44989 شخص.
يذكر أن الأعداد الرسمية لوزارة الصحة التابعة للنظام السوري منذ دخول الجائحة إلى الأراضي السورية، هي 47764 إصابة، توفي منها 2729، بينما بلغت حالات الشفاء 28794.
وأحصى المرصد السوري لحقوق الإنسان، وفاة 211 طبيب ضمن مناطق نفوذ النظام السوري متأثرين بإصابتهم بفيروس كورونا منذ دخوله الأراضي السورية، بينهم 172 توفوا خلال عام 2020 الفائت، وثقهم المرصد السوري بالاسم.