في إطار التصعيد المستمر.. القوات التركية تقصف منطقة يتواجد فيها قاعدة عسكرية روسية شمالي حلب

43

محافظة حلب: رصد نشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم الأربعاء، قصفاً صاروخياً نفذته القوات التركية، على مناطق في ناحية تل رفعت بريف حلب الشمالي، والخاضعة لسيطرة القوات الكردية وقوات النظام ويتواجد فيها قاعدة عسكرية روسية، دون معلومات عن خسائر بشرية إلى الآن، يأتي ذلك في استمرار التصعيد التركي على المنطقة.

وكان المرصد السوري أشار في 16 الشهر الجاري، إلى أن قوات النظام استقدمت تعزيزات عسكرية إلى مطار منغ العسكري، ووفقًا لمصادر المرصد السوري، فإن مجموعات من المهام الخاصة في الفرقة الرابعة وصلت مطار منغ العسكري خلال الساعات الفائتة، حيث لا يزال العناصر متواجدون في المطار ينتظرون الأوامر العسكرية للانتشار مقابل مناطق عفرين وإدلب.

مصادر المرصد السوري قالت بأن قيادات التشكيلات العسكرية التابعة للنظام أوقفت الإجازات لعناصرها في مدينة تل رفعت بريف حلب بشكل كامل، تزامنًا مع رفع الجاهزية القتالية واستنفار المجموعات العسكرية.

وكانت طائرة استطلاع تركية قد ألقت، منتصف الشهر الجاري، منشورات ورقية  على مدينة تل رفعت، حيث كانت تحلق في أجواء ريف حلب الشمالي الشمالي، وحصل المرصد السوري لحقوق الإنسان عن نسخة عنها، مضمونها تهديد بتطهير مدينة تل رفعت من القوات الكردية، وحث المدنيين على التعاون مع قواتها قبل فوات الأوان.

وفي هذا السياق، أفادت مصادر المرصد السوري أن شخصيات عسكرية ومدنية في مناطق سيطرة القوات الكردية، أشارت إلى أن تركيا تمارس الحرب النفسية ضد أبناء مدينة عفرين المهجرين قسراً، لحث الأهالي على النزوح مجدداً إلى مناطق أخرى.

وقالت شخصيات مدنية للمرصد السوري، بأن تركيا مارست الحرب النفسية مرات، وعلى فترات متباعدة، كما جرى في عين عيسى بشمال شرق سوريا قبل أشهر، حيث بثت المكاتب الإعلامية المدعومة من قبل الفصائل الموالية لتركيا أشرطة مصورة، تهدد ببدء حملة عسكرية تركية بالاشتراك مع “الجيش الوطني”، في حين لم تقم تلك الفصائل بأي هجوم على مدينة عين عيسى .