في الاستهداف الإسرائيلي الـ16 على الأراضي السورية.. مقتل 4 من الميليشيات الموالية لإيران وقوات النظام

52

استهدفت صواريخ إسرائيلية مساء أمس كل من منطقة مطار حلب الدولي ومنطقة مطار النيرب العسكري، حيث دوت انفجارات عنيفة في المطارين، ما أدى لحدوث أضرار جسيمة وخروج مطار حلب الدولي عن الخدمة بشكل مؤقت، وطالت الصواريخ أحد المستودعات التي تحتوي على ذخائر كبيرة ما أدى لتدميره بشكل كامل واشتعال النيران فيه، كما سقطت الصواريخ الإسرائيلية في منطقة معامل الدفاع الجوي التابعة للنظام بمنطقة السفيرة بريف حلب، ما أسفر عن تعرضها لأضرار مادية كبيرة، فيما حاولت الدفاعات الجوية التصدي للصواريخ إلا إنها فشلت في إيقاف الهجوم الإسرائيلي.

وقتل خلال الاستهداف الإسرائيلي 3 عناصر من الميليشيات الموالية لإيران من جنسية غير سورية، وضابط من قوات النظام قتل بقصف استهدف أحد بطاريات الدفاع الجوي، إضافة لإصابة آخرين بجراح متفاوتة.
وأشار المرصد السوري، مساء امس، إلى أن إسرائيل قصفت بعدة صواريخ، منطقة مطار النيرب  العسكري ومعامل الدفاع قرب منطقة السفيرة بريف مدينة حلب.

وبذلك، يكون المرصد السوري أحصى خلال العام 2023، 16 مرة قامت خلالها إسرائيل باستهداف الأراضي السورية، 11 منها جوية و4 برية، أسفرت تلك الضربات عن إصابة وتدمير نحو 34 هدف ما بين ومستودعات للأسلحة والذخائر ومقرات ومراكز وآليات.
وتسببت تلك الضربات بمقتل 43 من العسكريين بالإضافة لإصابة 28 آخرين منهم بجراح متفاوتة، والقتلى هم:
– 13 من قوات النظام بينهم ضباط
– 18 من الميليشيات التابعة لإيران من جنسيات غير سورية
– 5 من ميليشيا الحرس الثوري الإيراني
– 4 من الميليشيات التابعة لإيران من الجنسية السورية
– 3 من “حزب الله” اللبناني.
بالإضافة لاستشهاد رجل وسيدة، فضلاً عن سقوط جرحى مدنيين
فيما توزعت الاستهدافات على الشكل التالي: 5 لدمشق وريفها، و5 للقنيطرة و1 لحماة، و1 لطرطوس، و3 لحلب، و3 للسويداء، و2 لدرعا، و2 لحمص.
ويشير المرصد السوري إلى أن إسرائيل قد تستهدف بالمرة الواحدة أكثر من محافظة وهو ما يوضح تباين عدد المرات مع عدد الاستهدافات.