في اليوم الثالث من الحملة الأمنية شرق دير الزور: حواجز مكثفة وانتشار كبير لقسد.. وسط السماح للأهالي بالذهاب إلى الأسواق والأفران

51

تتواصل الحملة الأمنية لقوات سوريا الديمقراطية بدعم من التحالف الدولي في ريف دير الزور، لليوم الثالث على التوالي، ورصد المرصد السوري لحقوق الإنسان، سماح قسد لأهالي المناطق التي تشهد حملة أمنية بالذهاب إلى الأسواق سيراً على الأقدام، وإلى الأفران لشراء مادة الخبر، فيما يتواصل حظر التجوال المطبق في كل من البصيرة والشحيل والزر وابريهة، في حين تواصل “قسد” انتشارها في تلك المناطق، وتسييرها لدوريات مكثفة فضلاً عن الحواجز المنتشرة بكثافة.

وأشار المرصد السوري يوم أمس، إلى أن عناصر قوات سوريا الديمقراطية، شتموا عددا من أهالي مدينة البصيرة شرق دير الزور، أثناء خروجهم في دوريات أمنية داخل المدينة، وأمروا المواطنين بالدخول إلى منازلهم تطبيقا لحظر التجوال، كما وصف عناصر “قسد” أهالي المدينة بالحيوانات.

على صعيد متصل، اعتقلت “قسد” مختار قرية الزر و أحد وجهاء عشيرة البوعزالدين ووجهوا له شتائم أثناء اعتقاله، واعتدى عناصر “قسد” بالضرب المبرح بحق معلم مدرسة في مدينة البصيرة شرق دير الزور، واحتجزت المعلم لمدة يوم قبل أن تفرج عنه اليوم.

واعتقل عناصر “قسد” 5 مدنيين في بلدة الشحيل في ريف دير الزور الشرقي، دون معرفة الأسباب والدوافع، وتتواصل الحملة الأمنية لقوات سورية الديمقراطية ضمن مناطق نفوذها في دير الزور.