في اليوم العالمي للمغيبين قسرا.. مصير مجهول يلاحق الشابة “هيلين اسماعيل” وناشطين آخرين في معتقلات “الإدارة الذاتية” بالرقة

70

اعتقلت قوى الأمن الداخلي واستخبارات المرأة منتصف حزيران المنصرم، الشابة “هيلين اسماعيل” وسط حالة من الغموض يحيط بمصيرها منذ ثلاثة أشهر.
وفي مناشدة خاصة للمرصد السوري لحقوق الإنسان، من قبل  ذوي الشابة، التي شغلت منصب سابق كمديرة لمكتب التشغيل بالرقة وتركت العمل، لمساعدة والدها في صيدليته، دعا والدها وهو من ذوي الاحتياجات الخاصة، السلطات للإفراج عن ابنته لأنها المعيل الوحيد للعائلة، والسند الوحيد لاحتياجاته.
كما اعتقل الأمن العام بالرقة الناشطين الإعلاميين “فجر الخالدي من إعلام الأمن الداخلي سابقاً، وعبدالكريم الرحيل إعلامي بالمجلس المدني سابقاً، وعمار الزكعاب إعلامي في وكالة تراث الفرات، وذلك خلال تموز الماضي، دون البت بأوضاعهم وسبب اعتقالهم ولا يزال مصيرهم ومصير الشابة مجهولاً حتى اليوم.
ويجدد المرصد السوري لحقوق الإنسان، مطالبته المجتمع الدولي، في اليوم العالمي للمغيبين قسرا، للكشف عن مصير المغيبين في سجون النظام السوري والفصائل والتشكيلات العسكرية وكافة أطراف النزاع السوري.