في حادثتين منفصلتين.. 4 جرحى بينهم مدني باستهداف خلايا” التنـ ـظيم” بريف دير الزور

36

محافظة دير الزور، أصيب 3 عناصر من “قسد” بجروح متفاوتة بينهم إصابة خطيرة، جراء استهداف سيارة عسكرية تقل عناصر “قسد” من قبل مسلحين مجهولين يستقلون دراجة نارية يعتقد أنهم تابعين لـ خلايا تنظيم “الدولة الإسلامية” بالأسلحة الرشاشة، بالقرب من دوار بلدة الحصان بريف دير الزور الغربي، حيث جرى نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج.
وفي سياق متصل، استهدف مسلحون مجهولون يستقلون دراجة نارية يعتقد أنهم تابعين لـ خلايا تنظيم “الدولة الإسلامية” مواطناً بالرصاص المباشر، في بلدة الحريجي شمالي دير الزور، ما أدى إلى إصابته بجروح، حيث جرى نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج.
ويأتي ذلك، في ظل استمرار الاستهدافات وعمليات الاغتيالات من قبل خلايا تنظيم “الدولة الإسلامية”، في مناطق سيطرة “قسد” في شمال وشرق سوريا.
وبذلك، يكون المرصد السوري قد أحصى 187 عملية قامت بها مجموعات مسلحة وخلايا تنظيم “الدولة الإسلامية” ضمن مناطق نفوذ “الإدارة الذاتية” منذ مطلع العام 2022، تمت عبر هجمات مسلحة واستهدافات وتفجيرات، ووفقاً لتوثيقات المرصد السوري، فقد بلغت حصيلة القتلى جراء العمليات آنفة الذكر 137 قتيلا، هم 52 مدني بينهم سيدتان وطفل، و84 من قوات سوريا الديمقراطية وقوى الأمن الداخلي وتشكيلات عسكرية أخرى عاملة في مناطق الإدارة الذاتية، وقيادي في التنظيم.
الجدير ذكره أن العمليات آنفة الذكر، لا تشمل عملية “سجن غويران” والخسائر الفادحة التي شهدتها.