في حصيلة أولية201قضوا اليوم بينهم165من القوات النظامية والمقاتلين

24

في حصيلة أولية 201 قضوا اليوم بينهم 165 من القوات النظامية والمسلحين الموالين لها والكتائب المقاتلة والكتائب الإسلامية المقاتلة والدولة الإسلامية في العراق والشام وجبهة النصرة

ارتفع إلى 61 بينهم 25 مقاتلاً عدد الشهداء المدنيين الذين انضموا اليوم الخميس إلى قافلة شهداء الثورة السورية.

ففي محافظة ريف دمشق استشهد 21 مواطناً بينهم 9 مقاتلين من الكتائب المقاتلة والكتائب الإسلامية المقاتلة استشهد 4 منهم في قصف للقوات النظامية على مناطق في القلمون واشتباكات مع القوات النظامية والمسلحين الموالين لها، والبقية استشهدوا في اشتباكات مع القوات النظامية في الغوطة الشرقية وبالقرب من حاجز الفاخوخ في وادي بردى، أحدهم قيادي في لواء إسلامي مقاتل، و12 مواطناً هم رجلان ومواطنة استشهدوا جراء إصابتهم برصاص قناصة في مخيم الوافدين، و3 رجال و3 أطفال وفتى استشهدوا في قصف للقوات النظامية على مناطق في مدينة دوما، ورجل استشهد متأثراً بإصابته برصاص قناص بالقرب من معلم سيرونيكس، ورجل عثر على جثته في منزله بحي الصالحية في مدينة يبرود.

وفي محافظة درعا استشهد 14 مواطناً بينهم 3 مقاتلين من الكتائب المقاتلة استشهد اثنان منهم متأثرين بجراح أصيبا بها في اشتباكات مع القوات النظامية في مدينة درعا وريفها، والاخير استشهد في اشتباكات مع القوات النظامية على أطراف مدينة إنخل، و11 مواطناً هم 7 مواطنين من عائلة واحدة بينهم 4 مواطنات إحداهن طفلة، استشهدوا في انفجار حافلة نقل ركاب صغيرة مفخخة، عند مفرق بلدة اليادودة، وطفلة استشهدت متأثرة بجراح أصيبت بها في قصف أمس على مناطق في مدينة داعل، و3 رجال أحدهم من حي السبيل والاثنان الآخران من سحم الجولان، استشهدوا تحت التعذيب في المعتقلات الأمنية السورية، ورجل استشهد في قصف بالبراميل المتفجرة على مناطق في بلدة طفس.

وفي محافظة حلب استشهد 12 مواطناً بينهم 4 مقاتلين من الكتائب المقاتلة والكتائب الإسلامية المقاتلة احدهم استشهد متأثراً بإصابته في قصف للطيران الحربي أمس على مناطق في بلدة الأتارب، و8 مواطنين هم طفلان اثنان ورجل استشهدوا في قصف للطيران المروحي بالبراميل المتفجرة على مناطق في بلدة قبتان الجبل بريف حلب الغربي، ورجل ومواطنة وطفل استشهدوا جراء إصابتهم برصاص قناصة عند معبر كراج الحجز في حي بستان القصر، وطفل استشهد في قصف للقوات النظامية أمس على مناطق في مدينة حلب، ورجل عثر على جثته مدفوناً، منذ 20 يوما على اطراف بلدة الاتارب.

وفي محافظة اللاذقية استشهد 7 مقاتلين من الكتائب الإسلامية المقاتلة خلال اشتباكات مع القوات النظامية والمسلحين الموالين لها في ريف اللاذقية.

وفي محافظة حماه استشهد 3 مواطنين بينهم مقاتلان اثنان من الكتائب المقاتلة استشهد أحدهما متأثراً بإصابته برصاص قناص في وقت سابق بالقرب من بلدة مورك، والآخر استشهد متأثراً بإصابته في اشتباكات مع القوات النظامية، ومواطنة واحدة استشهد جراء قصف للقوات النظامية على مناطق في قرية قبر فضة بالريف الغربي لحماه.

وفي محافظة دير الزور استشهد مواطنان اثنان هما رجل استشهد تحت التعذيب في المعتقلات الأمنية السورية، وطفل استشهد جراء إصابته بطلق ناري خرج عن طريق الخطأ من سلاح أحد مقاتلي الكتائب المقاتلة، والذي كان الطفل برفقته في سيارة كانت تقلهما بالقرب من أحد الحواجز التابعة للكتائب المقاتلة في مدينة دير الزور.

وفي محافظة الحسكة استشهد مواطن واحد هو رجل من قرية جزعة قضى جراء إصابته بطلق ناري خلال اشتباكات بين مقاتلي الدولة الإسلامية في العراق والشام والكتائب المحلية الموالية لها، من طرف ووحدات حماية الشعب الكردي من طرف آخر في قرية جزعة.

وفي محافظة حمص استشهد مواطن واحد هو طفل استشهد في قصف للقوالت النظامية على قرية غرناطة بريف حمص.

ومنشق عن القوات النظامية من محافظة درعا استشهد تحت التعذيب في المعتقلات الأمنية السورية، بعد اعتقاله لنحو سنتين.

و 11 مقاتلاً من الكتائب الإسلامية المقاتلة والكتائب المقاتلة وجبهة النصرة، لقوا مصرعهم واشتباكات مع الدولة الإسلامية في العراق والشام، في محافظات دير الزور والحسكة وحلب.

و8 مقاتلين من الدولة الإسلامية في العراق والشام وألوية، لقوا مصرعهم في هجوم على حواجزهم واشتباكات مع الكتائب الإسلامية المقاتلة والكتائب المقاتلة وجبهة النصرة في محافظات حلب وير الزور والحسكة.

كما لقي 7 مقاتلين من الدولة الإسلامية في العراق والشام خلال اشتباكات بين الطرفين بالقرب من قرية خراب عطو في ريف مدينة عين العرب ” كوباني” بمحافظة حلب ومحافظة الحسكة.

واستشهد 11 مقاتلاً من الكتائب المقاتلة والكتائب الاسلامية المقاتلة مجهولي  الهوية حتى اللحظة، إثر اشتباكات مع القوات النظامية والمسلحين الموالين لها  واستهداف عربات وقصف على عدة مناطق وقصف بالطائرات الحربية والمروحية على مناطق تواجدهم .

و قتل 29 من قوات جيش الدفاع الوطني واللجان الشعبية وكتائب البعث الموالية للنظام وذلك إثر اشتباكات واستهداف حواجزهم وتفجير عبوات ناسفة  في عدة مدن وبلدات وقرى سورية

وقتل ما لا يقل عن 48 من القوات النظامية، بينهم 4 ضباط على  الاقل وذلك، اثر اشتباكات مع جبهة النصرة وجيش المهاجرين والأنصار وجند الأقصى ولواء الأمة وجنود الشام والكتائب المقاتلة والكتائب الاسلامية المقاتلة واستهداف مراكز وحواجز وآليات ثقيلة بقذائف صاروخية وعبوات ناسفة ورصاص قناصة في عدة محافظات بينهم:

اللاذقية 14 – ادلب 1 – دير الزور 5 – حماة 5 – حلب 9  – القنيطرة 1 – دمشق وريفها 7 – حمص 2 – درعا 4

ولقي ما لا يقل عن 18 مقاتلاً من جبهة النصرة وجند الأقصى وجيش المهاجرين والأنصار والكتائب الاسلامية المقاتلة من جنسيات عربية واجنبية مصرعهم، بينهم مقاتل فجر نفسه بناقلة جند مدرعة مفخخة في ريف اللاذقية، في قصف من الطائرات الحربية والمروحية وقصف على مناطق تواجدهم واشتباكات مع القوات النظامية والقوات الموالية لها،في عدة محافظات سورية.

وقتل 7 عناصر من المسلحين الموالين للنظام من جنسيات عربية وأجنبية، ومن عناصر لواء أبو الفضل العباس الذي يضم مقاتلين من الطائفة الشيعية من جنسيات سورية وأجنبية، خلال اشتباكات مع الدولة الإسلامية في العراق والشام وجبهة النصرة والكتائب الإسلامية المقاتلة والكتائب المقاتلة في محافظات حلب وريف دمشق واللاذقية.