في حصيلة اولية 90 قضوا اليوم بينهم 58 من القوات النظامية والكتائب

11

25361690121

في حصيلة اولية 90 قضوا اليوم بينهم 58 من القوات النظامية والكتائب المقاتلة

ارتفع إلى 50 بينهم 18 مقاتلاً عدد الشهداء المدنيين الذين انضموا اليوم الأحد، إلى قافلة شهداء الثورة السورية.

ففي محافظة ريف دمشق استشهد 21 مواطناً بينهم 3 مقاتلين من الكتائب المقاتلة استشهدوا في اشتباكات مع القوات النظامية في الغوطة الشرقية، و 18 مواطناً هم طفلان وفتيان اثنان وسيدة من محافظة الحسكة استشهدوا جراء اطلاق الرصاص عليهم من قبل القوات النظامية في المنطقة الصناعية بمدينة النبك، وطفل دون سن الـ16 استشهد برصاص قناص في مدينة النبك، و 7 بينهم مواطنة استشهدوا في قصف للقوات النظامية على مناطق في مدينة النبك، و5 رجال استشهدوا في مدينة داريا، واتهم نشطاء القوات النظامية بقتلهم بعد اعتقالهم أمس في المنطقة الغربية من داريا.

وفي محافظة دير الزور استشهد 4 مواطنين هم طفل و 3 رجال، جراء إصابتهم في قصف للقوات النظامية على مناطق في حيي الحميدية والشيخ ياسين في مدينة دير الزور.

وفي محافظة حلب استشهد 11 مواطناً بينهم 5 مقاتلين من الكتائب المقاتلة أحدهم قائد لواء مقاتل استشهدوا في اشتباكات للكتائب المقاتلة مع القوات النظامية في محيط مشفى الكندي ومناطق أخرى في حلب وريفها، و 6 مواطنين استشهدوا في قصف جوي للطيران الحربي على دوار الحاووظ بالقرب من حي الميسر في مدينة حلب، ومواطن كردي مسن من جب الفرح بريف كوباني ” عين العرب”، أعدمته الدولة الإسلامية في العراق والشام في هجومها على القرية، ومواطنان استشهدا جراء إصابتهما بطلقات نارية في حي بستان القصر، إثر اشتباكات بين مقاتلي كتيبة مقاتلة وحركة مقاتلة في الحي.

وفي محافظة حمص استشهد 4 مواطنين بينهم مقاتلان اثنان من الكتائب المقاتلة استشهدوا في اشتباكات مع القوات النظامية في القلمون بريف دمشف، ورجلان استشهدا جراء إصابتهما برصاص قناص في حي الوعر ومدينة الرستن.

وفي محافظة حماه استشهد مواطنان اثنان هما سيدة استشهدت جراء إصابتها في قصف للطيران المروحي بالبراميل المتفجرة على مناطق في بلدة اللطامنة، ورجل من مدينة السلمية استشهد تحت التعذيب بعد اعتقال القوات النظامية له منذ نحو عام.

وفي محافظة اللاذقية استشهد مقاتل واحد من الكتائب المقاتلة جراء إصابته في قصف للقوات النظامية على مناطق في جبل التركمان بالريف الشمالي.

وأعدمت الدولة الإسلامية في العراق والشام رجلاً قالت أنه “نصيري”، ويتعامل مع النظام.

و 7 مقاتلين من الكتائب المقاتلة استشهدوا أمس الاول جراء قصف للقوات النظامية على مقار لهم في قرية كفرهود بريف محافظة حماه.

وقتل 4 مقاتلين من حزب الله اللبناني خلال اشتباكات مع الكتائب المقاتلة في القلمون بريف دمشق.

كما قتل 9 من قوات  جيش  الدفاع  الوطني وذلك  خلال استهداف اليات تقلهم واشتباكات واستهداف حواجزهم في  عدة مدن وبلدات وقرى  سورية

واستشهد 5 مقاتلين من الكتائب  المقاتلة  مجهولي  الهوية، وذلك خلال اشتباكات

وقصف في عدة مناطق سورية


وقتل ما لا يقل عن 15  من القوات النظامية خلال اشتباكات واستهداف مراكز وحواجز واليات ثقيلة بقذائف صاروخية ورصاص قناصة في عدة محافظات بينهم

حلب 6 -دمشق وريفها 4 -الرقة1- حماة 2 –  حمص 2


ولقي ما لا يقل عن 6 مقاتلين من الدولة الإسلامية في العراق والشام  وجبهة  النصرة والكتائب المقاتلة من جنسيات عربية واجنبية مصرعهم وذلك اثر قصف على مناطق تواجدهم في عدة محافظات سورية


كما وردت معلومات عن مصرع مقاتلين اثنين جراء اشتباكات بين كتيبتين مقاتلتين في ريف البوكمال بمحافظة دير الزور.