في حصيلة غير نهائية 253 قضوا امس

28

ارتفع إلى 67 بينهم 18 مقاتلاً عدد الشهداء المدنيين الذين انضموا يوم أمس الأحد، إلى قافلة شهداء الثورة السورية.

ففي محافظة حمص استشهد 28 مواطناً بينهم 9 مقاتلين من الكتائب المقاتلة، استشهدوا في اشتباكات مع القوات النظامية في ريف حماه الشرقي، و 3 استشهدوا في كمين داخل حي دير بعلبة في مدينة حمص، و19 مواطناً هم 5 مواطنين استشهدوا متأثرين بجراح أصيبوا بها في قصف بعشرات قذائف الهاون على مناطق في حي الوعر أمس، ورجل و3 مواطنات استشهدوا في سقوط قذيفة هاون بالقرب من ساحة الحاج عاطف في حي كرم الشامي بمدينة حمص، و8 مواطنين بينهم مواطنة ورجل وحفيدته، استشهدوا جراء سقوط قذائف على مناطق في حي الغوطة، ومواطنان اثنان استشهدا في سقوط قذائف على مناطق في حي الزهراء الذي يقطنه مواطنون من الطائفة العلوية.

وفي محافظة حلب استشهد 25 مواطناً هم 21 مواطناً قضوا في قصف جوي على مناطق في بلدة تادف ومدينة الباب، بينهم 9 مواطنات وطفلة على الأقل، ومواطنة ورجلان اثنان استشهداو جراء إصابتهم بطلقات نارية خلال اشتباكات بين مقاتلي الدولة الإسلامية في العراق والشام والكتائب المقاتلة والكتائب الإسلامية المقاتلة في ريف حلب، ورجل من مدينة الباب جراء سقوط قذيفة هاون على منزله صباح اليوم واتهم مواطنون الدولة الاسلامية باطلاقها على المدينة.

وفي محافظة درعا استشهد 6 مواطنين بينهم 3 مقاتلين من الكتائب المقاتلة استشهدوا في اشتباكات مع القوات النظامية في بلدة الشيخ مسكين ومحيط مدينة إنخل، و3 مواطنين هم طفل استشهد في قصف بالبراميل المتفجرة على مناطق في بلدة الشيخ مسكين، وشاب من ذوي الاحتياجات الخاصة، استشهد في قصف سقوط قذيفة على منزله في مبرك الناقة ببصرى الشام، ورجل من بلدة معربة استشهد تحت التعذيب في المعتقلات الأمنية السورية.

وفي محافظة إدلب استشهد 4 مقاتلين من الكتائب المقاتلة خلال اشتباكات مع القوات النظامية، في محيط سجن حلب المركزي ومنطقة النقارين في محافظة حلب.

وفي محافظة ريف دمشق استشهد مواطنان اثنان هما رجل استشهد في قصف بالبلاميل المتفجرة على مناطق في بلدة يلدا، وطفل استشهد جراء إصابته برصاص قناص في مخيم الوافدين.

وفي محافظة دير الزور استشهد مقاتلان اثنان من الكتائب المقاتلة، استشهدا في قصف للقوات النظامية على مناطق في حي الجبيلة ، أحدهما قائد كتيبة مقاتلة.

ورجل فارق الحياة جراء نقص الأدوية والأغذية وسوء الأوضاع المعيشية والصحية والإنسانية في مخيم اليرموك بمحافظة دمشق، جراء الحصار المفروض من قبل القوات النظامية على المخيم منذ أشهر.

إعلامي في كتيبة مقاتلة مصرعه في اشتباكات بين الدولة الإسلامية في العراق والشام والكتائب الاسلامية المقاتلة والكتائب المقاتلة في مدينة جرابلس.

ومقاتلان اثنان أحدهما مساعد أول منشق لقيا مصرعهما في انفجار صاروخ بهما عن طريق الخطأ في ريف حماه الشمالي.

وأكدت مصادر طبية في مدينة الرقة للمرصد السوري لحقوق الانسان وجود 62 جثة تعود لمقاتلين من الكتائب الاسلامية المقاتلة في  المشفى الوطني بمدينة الرقة قضوا  خلال الاشتباكات مع الدولة الاسلامية خلال الايام الماضية

وعثر جثث 9 أشخاص في منطقة الشيخ نجار، واتهم مقاتلون من الكتائب المقاتلة، الدولة الإسلامية في العراق والشام بقتلهم ودفنهم في أحد مقراتها السابقة في منطقة الشيخ نجار وعثر أثناء انتشال الجثث على عباءة امرأة.

و18 مقاتلاً من الدولة الإسلامية لقوا مصرعهم في اشتباكات مع الكتائب الإسلامية المقاتلة والكتائب المقاتلة في محافظات حلب والحسكة والرقة وإدلب ودير الزور.

و 36 مقاتلاً من الكتائب المقاتلة والكتائب الإسلامية المقاتلة، لقوا مصرعهم في اشتباكات مع الدولة الإسلامية في العراق والشام وتفجير سيارات مفخخة في محافظات إدلب وحلب والرقة وحماة والحسكة.


كما قتل 16من قوات جيش الدفاع الوطني وذلك إثر تفجير عبوات ناسفة بليات تقلهم واشتباكات واستهداف حواجزهم في  عدة مدن وبلدات وقرى  سورية

واستشهد 3 مقاتلين من الكتائب  المقاتلة  مجهولي  الهوية، اثر اشتباكات واستهداف عربات وقصف على عدة مناطق

وقتل ما لا يقل عن 28 من القوات النظامية وذلك خلال شتباكات واستهداف مراكز وحواجز واليات ثقيلة بقذائف صاروخية ورصاص قناصة في عدة محافظات بينهم :

دمشق وريفها 8 – حلب 7 -ادلب 2- حمص 3 – درعا 3 – حماة 5 –


ولقي ما لا يقل عن 11 مقاتلا من الدولة الإسلامية في العراق والشام  وجبهة  النصرة والكتائب الاسلامية المقاتلة من جنسيات عربية واجنبية مصرعهم وذلك

اثر قصف على مناطق تواجدهم في عدة محافظات سورية