في سعيها لكسب الحاضنة الشعبية.. قوات روسية توزع سلال غذائية وتجري فحوصات طبية للمرضى بريف دير الزور الشرقي 

50

محافظة دير الزور: وزعت القوات الروسية 300 سلة إغاثية على سكان قرية طابية الجزيرة الواقعة ضمن مناطق سيطرة النظام في ريف دير الزور، وأجرى طبيب مرافق، فحوصات طبية سريعة لعدد من المرضى وقدموا لهم الدواء، وهي الدورية الثانية خلال تشرين الثاني، في سعيها لكسب الحاضنة الشعبية.
وبحسب الأهالي فإن هذه هي المرة التاسعة التي تقوم بها القوات الروسية بتوزيع سلال إغاثية على سكان المناطق الواقعة تحت سيطرة النظام في دير الزور، خلال العام.
وفي 2 تشرين الثاني، أفاد نشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان، بأن مركز المصالحة الروسي وزع 400 سلة غذائية ،على أهالي قرية الجفرة شرقي ديرالزور تضمنت (شاي، أرز، زيت وطحين)، ضمن المناطق الخاضعة لسيطرة قوات النظام والميليشيات المساندة له.
وفي 30 من تشرين الأول الفائت، وزع مركز المصالحة الروسي في بلدة مظلوم بريف دير الزور، سلال غذائية لأهالي القرية، حيث تم توزيع  400 سلة، وذلك ضمن عملية توزيع الدفعة السابعة للأهالي، وتحتوي كل سلة 1 كيلو غرام من المواد التالية (طحين-رز-الزيت-شاي).
كما أجريت فحوصات طبية للمرضى، وتقديم بعض الأدوية والحبوب المسكنة للآلام.
وتأتي هذه المساعدات في إطار الدعم  للعائدين إلى منازلهم، وكسب الحاضنة الشعبية، في محاولة منها لإظهار روسيا الإنسانية، ومنافسة النفوذ الإيراني في ظل تزايده.
يشار إلى أن القرية تعرضت لقصف عنيف من قبل الطائرات الحربية الروسية، التي دمرت بنيتها التحتية إبان استعادة قوات النظام السيطرة عليها.
وفي 20 تشرين الأول، وزع مركز المصالحة الروسي مواد غذائية للأهالي في قرية  الحسينية بريف ديرالزور الشمالي، سلال غذائية لأهالي قرى وبلدات ريف دير الزور، حيث تم توزيع  400 سلة  وذلك ضمن عملية توزيع الدفعة السادسة للأهالي، وتحوي كل سلة 1 كيلو غرام من المواد التالية (طحين-رز-الزيت-شاي).