في ظل الانتهاكات المتواصلة في منطقة “غصن الزيتون”.. عناصر فصائل “الجيش الوطني” يفرضون إتاوات جديدة على المدنيين في عفرين

52

محافظة حلب: أفاد نشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان، بأن عناصر الفصائل الموالية لتركيا أقدموا على بيع 7 منازل ومحل تجاري، خلال الأيام القليلة الفائتة في مدينة عفرين، بمبالغ تراوحت ما بين 1500 إلى 2500 دولار أمريكي لكل منزل، وذلك بقوة السلاح، وتعود ملكيتها لمواطنين في ناحيتي راجو ومعبطلي ومدينة عفرين بريف حلب الشمالي.
وفي سياق متصل، أقدم عناصر  “الجيش الوطني” على قطع حوالي 155  شجرة زيتون في ناحية بلبل بريف عفرين، كما قام  عناصر فصيل “السلطان مراد” بالاستيلاء على 400 شجرة زيتون في قرية كفروم التابعة لناحية شران بريف عفرين.
في حين، قام عناصر فصيل “أحرار الشرقية” والتي تسيطر على أجزاء من مدينة عفرين، بفرض إتاوات على متعهدي البناء تراوحت قيمتها ما بين 1000 إلى 3 آلاف دولار، مقابل السماح لهم بالقيام بأعمال الإنشاءات والبناء في مدينة عفرين.
ويأتي ذلك، استمراراً لانتهاكات التي تقوم بها الفصائل الموالية لتركيا في مدينة عفرين بحق المدنيين وممتلكاتهم، والاستيلاء عليها بقوة السلاح، فضلاً عن الإتجار بها وفرض الإتاوات والاستيلاء على أشجار الزيتون.