في ظل الهدوء الحذر على جبهات ريف حلب.. استشهاد طفل ضمن مناطق الفصائل الموالية لتركيا قرب محاور القتال مع القوات الكردية

48

 

محافظة حلب – المرصد السوري لحقوق الإنسان: استشهد طفل في محيط مدينة مارع بريف حلب الشمالي، بطلق ناري مجهول المصدر، أثناء رعية الأغنام، فيما اتهم ذوي الطفل بأن الرصاص مصدره القوات الكردية المتمركزة على المحاور القريبة من المدينة.
وتشهد محاور ريف حلب الشمالي والشمالي الشرقي الخاضعة لنفوذ الفصائل الموالية لتركيا هدوءًا حذرًا لليوم الثاني على التوالي.
وكانت القواعد العسكرية التركية قد قصفت بالمدفعية الثقيلة، في 9 نيسان، مواقع للقوات الكردية في محيط حزوان بريف مدينة الباب شرقي حلب، دون ورود معلومات عن خسائر بشرية.
ونفت مصادر المرصد السوري لحقوق الإنسان ما روجه ما يعرف بـ “مركز المصالحة الروسي” في بيان له أصدره يوم أمس حول مقتل 5 مدنيين وإصابة 6 آخرين بجراح في قصف مدفعي للفصائل الموالية لأنقرة على مدينة تل رفعت بريف حلب الشمالي، الخاضعة لسيطرة القوات الكردية وتتواجد فيها قاعدة روسية بالإضافة لقوات النظام.
وأسقطت القوات الكردية المنتشرة في ريف حلب، طائرة مسيرة للقوات التركية في قرية بينة شمالي حلب، تزامنًا مع قصف من قبل المدفعية التركية على المنطقة.
كما تعرضت قريتي عين دقنة و منغ ضمن مناطق انتشار القوات الكردية لقصف مدفعي مصدره القوات التركية والفصائل الموالية لها، دون ورود معلومات عن خسائر بشرية.